أخبار الدارسلايدر

في عهد ماكرون.. تفاصيل منع رئيس حركة تحرير منطقة القبايل من الظهور في قناة فرنسية

الدار- خاص

كان من المقرر أن يحل رئيس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبايل، فرحات مهني، ضيفًا على نشرة أخبار الساعة 8:30 مساءً، أمس الأحد 2 أكتوبر على قناة CNEWS ، القناة الإخبارية التابعة لمجموعة “بولوري” المعروفة بقربها من قصر “الايليزيه”.

وقد قدم رئيس الحركة نفسه إلى استوديوهات القناة، حيث استقبله الصحفيون الذين أعلنوا مباشرة في الساعة 8:25 مساءً، بأنه سيمر مباشرة على الهواء كضيف من هيئة تحرير النشرة الإخبارية المسائية، غير أنه بعد لحظات، اقتحم مسؤول من قناة CNEWS غرفة الانتظار، وأعلن للرئيس فرحات مهني إلغاء ظهوره على قناة CNWS.، كما أبلغ المسؤول الصحفي إيفان ريوفول، المسؤول عن المقابلة الصحفية، بإلغاء هذه المقابلة الصحفية دون تقديم أسباب مبررة، وهو ما لم يرق الصحفي، الذي أعرب عن رفضه لهذا التدخل في سير العمل الصحفي.

وتشير مصادر إلى أن يانيك بولوري، الرئيس المدير العام لقناة CNEWS، هو الذي أمر شخصيا بإلغاء هذه المقابلة الصحفية مع رئيس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبايل، بناء على أوامر من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

كما أكدت مصادر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، هو الذي نبه مستشاريه الذين اتصلوا بإيمانويل ماكرون، مهددًا بإلغاء زيارة رئيسة الوزراء إليزابيث بورن إلى الجزائر العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى