سلايدرمال وأعمال

تقدم أشغال بناء برج التجاري وفا بنك بالقطب المالي في الدارالبيضاء

الدار/ خاص

تقدمت أشغال بناء برج التجاري وفا بنك بالقطب المالي في مدينة الدارالبيضاء ، حيث وصلت لمراحل متقدمة من المشروع الذي إنطلقت أشغاله قبل أشهر، والذي يتكون من مبنى شاهق مكون من 25 طابقا و 4 طوابق تحت أرضية، حيث يضم البرج مبنيان للمكاتب ومبنيان للشقق السكنية .

وتصل المساحة الاجمالية للبرج 99.000 متر مربع. كما أن المشروع يهدف إلى الحصول على شهادة LEED الذهبية بالإضافة إلى شهادة HQE الدولية للمستوى الممتاز للإسكان.

وتعتزم مجموعة التجاري وفا بنك، تشييد هذا البرج لتجميع فروعها المهنية الموزعة على عدد من المقرات بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وحسب ما تم التصريح به، فإنه يرتقب أن يشكل هذا البرج فضاء مناسبا لتجميع عدة مهن بنكية، إلى جانب الأنشطة الدولية للمجموعة، لاسيما في القارة الإفريقية، وهو يضم مكاتب وشقق سكنية ومرافق خدماتية.
يشار أن المشروع العقاري يهدف إلى إبراز مكانة المجموعة المصرفية كفاعل مالي أساسي في القارة الإفريقية، حيث تمتلك فروعا في 25 دولة، وحضورها كرافد أساسي في القطب المالي للدار البيضاء، والذي أنشأه المغرب على مساحة 100 هكتار في الموقع الذي كان يحتله سابقا “مطار آنفا”، وذلك بهدف استقطاب كبريات المجموعات المالية العالمية والشركات متعددة الجنسيات وصناديق الاستثمار المهتمة بالقارة الإفريقية وجعل الدار البيضاء منصة مالية عالمية وجسرا استثماريا في اتجاه القارة الافريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى