حوادثسلايدر

الولايات المتحدة.. حصيلة إعصار إيان في فلوريدا ترتفع إلى 80 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار إيان في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 80 قتيلا، وفق آخر حصيلة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية الأحد.

وأوردت “نيويورك تايمز”، استنادا إلى إحصائيات مختلف مقاطعات هذه الولاية في جنوب الولايات المتحدة، أن الفيضانات والمشاكل المرتبطة بالولوج إلى المياه تواصلت، إلى حدود الأحد، في بعض مناطق الولاية، حيث تحدث المسؤولون عن وفاة 80 شخصا عقب مرور إعصار إيان.

ويرتقب أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين إلى بويرتوريكو، للوقوف على الخسائر التي خلفها إعصار فيونا قبل أسبوعين، قبل التوجه الأربعاء إلى فلوريدا للوقوف على الجهود المبذولة بعد مرور إعصار إيان.

وإلى حدود مساء الأحد، كان 720 ألف منزل ما يزال دون تيار كهربائي في فلوريدا، وفق الموقع المتخصص “poweroutage.us”، في مقابل 2,5 مليون شخص في وقت سابق من الأسبوع.

وصرح حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، بأن أعطاب التيار الكهربائي يمكن أن تستمر لفترة أطول بالنسبة للقاطنين في المناطق الأكثر تضررا.

وتواصل الفيضانات تهديد مختلف مناطق الولاية، من الساحل وفي المدن الداخلية.

وبعد فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، وصلت بقايا إعصار إان إلى سواحل فرجينيا في الشمال، مع تساقطات مطرية قوية، حيث حذرت السلطات من خطر فيضانات هامة في الأيام المقبلة في المناطق الساحلية وعلى ضفاف الأنهار.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى