سلايدرفن وثقافة

هذا الثلاثاء بالإذاعة الوطنية : ومضات عن المرحوم الدكتور محمد بنشقرون.. عالما وأديبا ومؤرخا

يخصص برنامج ” مدارات” بالاذاعة الوطنية من الرباط ، حلقة هذا الاسبوع ، لاستحضار المسار العلمي الحافل ، للعالم والاديب والباحث المحقق ، المرحوم الدكتور محمد بنشقرون الذي انتقل إلى جوار الله قبل أيام ، بعد حياة زاخرة بالعطاء الفكري المتواصل ، والتآليف العديدة في مجالات التاريخ الادبي والحضاري المغربي ،
وفي ميدان الترجمة وتحقيق المخطوطات النفيسة، والعناية بالمعاجم المتعلقة بحقل التربية والتعليم.
وتبقى ذرة أعماله وفتوحاته العلمية ، هي ترجمته المتميزة لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الفرنسية ، مع إنجازه للتفسير القرآني بنفس اللغة .
وعلاوة على الورقة التقديمية للبرنامج الذي يعده ويقدمه الاعلامي عبدالاله التهاني ، ستتضمن هذه الحلقة مداخلة للدكتور فؤاد بوعلي ، الباحث في الدراسات الادبية والفكرية، حول مكانة العالم والمؤرخ المحقق الاستاذ المرحوم محمد بنشقرون .
ويلتقي مستمعو الاذاعة الوطنية من الرباط مع هذه الحلقة ، يوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري ، مباشرة بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء.

وتجدر الاشارة إلى أنه طبقا للبرمجة الخاصة بالموسم الاذاعي الجديد ، سيعود برنامج “مدارات” بداية من هذه الحلقة إلى توقيته السابق ، حيث يذاع على أمواج الاذاعة الوطنية ، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع ، مباشرة بعد اللقطات الاخبارية للساعة السابعة مساء .
كما يمكن تتبع البث المباشر للبرنامج عبر الانترنيت ، بواسطة التطبيق الإلكتروني التالي:
www.snrtlive.ma

زر الذهاب إلى الأعلى