أخبار الدارسلايدر

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطلق نظاما لمراقبة حياة مؤمنيه المستفيدين من المعاشات برسم سنة 2022

الدار/ خاص

في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وحرصا منه على تحسين خدماته، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظاما لاماديا لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2022 .

ويرتكز هذا النظام، حسب بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، نشره على موقعه على الأنترنت، على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات لازالوا على قيد الحياة، الشيء الذي يؤكد الصندوق “سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري”.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر على الصندوق التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال تبادل المعلومات السالف الذكر، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب لمعاينة الحياة و ذلك عن طريق استلامهم الشخصي للرسالة الموجهة إليهم في هذا الصدد.

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هاتفهم أو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

أما فيما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم بالمطبوع المتعلق بمراقبة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعـي مع إمضاء و ختم الهيئة المصادقة.

زر الذهاب إلى الأعلى