أخبار الدارسلايدر

70% هي نسبة تقدم أشغال إنشاء أطول جسر بمدينة الدار البيضاء

الدار/ خاص

 

أوضحت شركة الدار البيضاء للنقل، أن 70% هي نسبة تقدم أشغال إنشاء أطول جسر بمدينة الدار البيضاء.

الجسر بطول 620 متر بمفترق تقاطع شارع محمد السادس مع شوارع القدس، ادريس الحارثي، الداخلة و أمغالا، و سيمتد الجسر من شارع مقداد الحريزي إلى شارع القدس.

ويرتقب أن يتم فتح الجسر، الذي تبلغ كلفته حوالي 170 مليون درهم، للمرور في متم دجنبر المقبل.

وحسب ما أوضحت، شركة الدار البيضاء للنقل “كازا ترانسبور”، فإن هذا الجسر جاء لتسهيل عملية المرور بشارع محمد السادس ، حيث سيمكن الجسر من الولوج إلى مركز الدار البيضاء والخروج منها بطريقة سهلة دون الحاجة للمرور من تقاطعات شارع محمد السادس بالإضافة أنه سيشكل أكبر قطب تبادل لشبكة النقل العمومي على مستوى الدار البيضاء.

وكانت شركة الدار البيضاء للنقل ، قد أعلنت في الثالث من شهر نونبر من السنة الفارطة، عن إطلاق مشروع جديد يتمثل في بناء جسر في شارع محمد السادس، خلال مدة 12 شهرا.

وحول اختيار شارع محمد السادس لإنشاء القنطرة، أوردت الشركة في بلاغها، أن الشارع الذي يتقاطع مع عدة محاور كبرى ومفترقات للطرق، يشكل إحدى المداخل الرئيسية لمدينة الدار البيضاء وتصب فيها حركة مرور عالية الكثافة مع تدفقات كبيرة للشاحنات ولمركبات البضائع الثقيلة كما تشير إلى ذلك الإحصائيات الأخيرة لحركة المرور.

ويراهن المسؤولون بالعاصمة الاقتصادية، على هذا الجسر للحد من طوابير السيارات الطويلة ومن أوقات المرور في تقاطعات الشوارع المذكورة سابقا.

زر الذهاب إلى الأعلى