أخبار الدارسلايدر

رسميا..المغرب يتسلم سفينة النفط العملاقة “شالة” في حفل بكوريا الجنوبية

الدار/ خاص

تسلم المغرب سفينة النفط العملاقة “شالة” في حفل أقيم بكوريا الجنوبية، كثمرة للشراكة و التعاون المثمر بين PETROCAB بتروكاب ، وهي شركة مغربية لشحن المنتجات البترولية و DAESUN ، وهي شركة كورية لبناء السفن والهندسة.

️وفي هذا الصدد، قال سفير المغرب بكوريا شفيق رشادي إن “اختيار إسم “شالة” ليس اعتباطيا ولكنه راجع إلى أنه “كإسم غني بالمعاني التاريخية للمملكة المغربية، وهو اسم لأحد أقدم المواقع الأثرية بالمغرب”.

وأعلن سفير المغرب في كوريا الجنوبية، عن تسلم المغرب رسمياً سفينة النفط “شالة” “Challah” المغربية.

و عبر السفير المغربي في حسابه على linkedin عن مدى سعادته وسروره بحضور حفل تسليم سفينة النفط “شاله” ، مضيفا أن هذا “التعاون يأتي في لحظة مميزة ، حيث يحتفل البلدين هذا العام بالذكرى الستين لتأسيس علاقاتهما الدبلوماسية”.

يشار أن شركة بيتروكاب المغربية أبرمت صفقة في فبراير 2021، مع مصنع السفن الكوري الجنوبي، لإقتناء ناقلة نفط بقيمة 20 مليون دولار.

وتعتبر بيتروكاب شركة بحرية وطنية بسفن وطواقم مغربية متخصصة في نشاط المساحلة، المخصص للسفن التي ترفع العلم الوطني، وتدار من قبل مجلس إدارة يضم مجموعة من المساهمين.

ويأتي اقتناء هذه الناقلة الكورية الجديدة لإنعاش نشاط الأسطول الوطني، ولنقل جزء من المواد البترولية، وذلك في سياق الجهود المبذولة من طرف القطاع العام والخاص بالمملكة لتعزيز السيادة الطاقية للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى