الرياضة

لقجع يهدد الاتحاد الإفريقي باللجوء إلى “الطاس”

الرباط/ صلاح الكومري

هدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي "طاس"، في حال لم يتم إنصاف المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في اعتراضه ضد اللاعب الكونغولي أرسين زولا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت باعتراض ضد المنتخب الكونغولي لأقل من 23 سنة، بسبب إشراك الأخير للاعب أرسين زولا وهو يتجاوز السن المذكور، في مباراته أمام نظيره المغربي، في العشرين من شهر مارس الماضي، برسم التصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا، المرتقبة في الجمهورية العربية المصرية، شهر دجنبر المقبل.

ووصف لقجع ضبط بعض حالات تزوير اللاعبين، في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، المقامة، حاليا، في تنزانيا، بـ"الفضيحة الكبرى"، قائلا: "لن أسكت على ما يحدث في نهائيات أمم إفريقيا للناشئين، إنها فضيحة كبرى، سأرفع صوتي أعلى مما يمكن تصوره للتصدي لهذه الانتهاكات".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت باعتراض ضد هزيمة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، أمام نظيره الكاميروني بهدفين لواحد، بداعي اعتماد الأخير على لاعبين يتجاوزون السن القانوني.

ورغم أنه يشغل منصب النائب الثالث لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، إلا أن فوزي لقجع، لم يتوان في مهاجمة الجهاز القاري، وقال: "الاتحاد الإفريقي عاجز تماما عن التصدي لقضية تزوير أعمال اللاعبين"، مبرزا: "منتخب المغرب للناشئين واجه منتخب الكاميرون الذي يضم لاعبين أعمارهم تتجاوز 23 سنة، والكاف اكتفى بإيقاف لاعبي هذا المنتخب المزورين، بل كان ينبغي إقصاء المنتخب ككل".

وأشار لقجع إلى أنه أبلغ رئيس الاتحاد الإفريقي استياءه من قضية تزوير أعمال اللاعبين في المنافسات الإفريقية، وخاصة في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، مبرزا: " لقد كان لي اتصال برئيس الاتحاد الإفريقي، بحيث أبلغته استيائي مما حدث، وطالبته باتخاذ قرارات مسؤولة وقوية، وليس بالشكل (الترقيعي) الذي وقع عليه جهازه".

يذكر أن لجنة النزاعات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مازالت لم تحسم، نهائيا، في قضية الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية، ضد المنتخب الكونغولي، بسبب اعتماد الأخير على اللاعب أرسين زولا، الغير مؤهل قانونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى