أخبار الدار

نقابة تراسل أخنوش حول ميزانية المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

الدار/ عفراء علوي محمدي

دعت النقابة الوطنية للاستشارة الفلاحية، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى فتح تحقيق حول الميزانية الذي خصصها المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، "حول ما لحق توزيع ميزانيات المديريات الجهوية التابعة للمكتب الخاصة بهذه التظاهرة من تقليص ومن توزيع مشبوه"، وفق تعبيرها.

من جهة أخرى، طالبت النقابة الوزير، في رسالة لها، حصل موقع "الدار" على نسخة منه، الوزير بـ"التدخل العاجل لوضع حد لما يعيشه المكتب من انحرافات".

واستنكرت النقابة، التعاطي "اللامسؤول" للمدير العام للمكتب مع انتظارات ومطالب الشغيلة، بكل فئاتها، واعتماد أسلوب "المناورة والاستخفاف بمصداقية الإدارة وجدية الحوار الاجتماعي"، فضلا عن "الإخلال بالوعود والتراجع عن كل الاتفاقات والالتزامات الحاصلة خلال آخر اجتماع مع النقابة يوم 20 مارس الماضي".

وأعربت النقابة، كذلك، عن امتعاضها من "تعطل مصالح الشغيلة المادية والاجتماعية والإدارية، وكذا مصالح وبرامج الاستشارة الفلاحية، لا لسبب إلا لسحب المدير كافة صلاحيات التدبير المالي والإداري من كل المسؤولين، سواء المديرين المركزيين أو المديرين الجهويين، وتركيزها في يده".

وأشار المكتب إلى أنه عرض مجموعة من الوقائع المعطيات على وزير الفلاحة، في وقت سابق، والتي لا يمكن غظ الطرف عنها الآن، "لأن الوضع أصبح قابلا للانفجار في أي لحظة"، مناشدا "إرجاع الأمور إلى نصابها ووضع حد لأي انحراف خطير قد يؤثر سلبا على الفلاحين والشغيلة، وعلى القطاع الفلاحي في البلاد ككل". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى