الرياضة

الوداد طلب حكما أجنبيا للديربي

الرباط/ صلاح الكومري

قبل تعيين مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم رضوان جيد، لقيادة "الديربي"، المرتقب بعد غد الأحد، طلب الوداد الرياضي، تعيين حكم أجنبي لهذه المباراة، تجنبا للتأويلات، وكثرة الاحتجاجات.

واستنادا لما كشفه مصدر مسؤول، في حديث مع موقع "الدار"، فإن الوداد الرياضي، أجرى اتصالاته، قبل أسابيع، من أجل تعيين حكم أجنبي لمواجهته أمام جاره الرجاء، فإذا به يتفاجأ بتعيين الحكيم رضوان جيد، الذي أدار مواجهة الذهاب بين الفريقين، في السادس من شهر يناير الماضي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوداد الرياضي، طلب تعيين حكم أجنبي لهذه المباراة، تماشيا مع قرار الجامعة الملكية المغربية، القاضي بتعيين حكام أجانب لبعض مباريات الدوري الوطني للمحترفين، خاصة المباريات الحساسة.

يذكر مديرية التحكيم، اعتمدت على حكام أفارقة، في بعض مباريات الدوري الوطني الأخيرة، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمعها مع مجموعة من اتحادات الدول الإفريقية.

ومعلوم أن رضوان جيد، سبق له أن قاد هذه المباراة  6 مرات، سنوات 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2018، إضافة إلى مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أقيمت في السادس من شهر يناير الماضي، برسم الجولة العاشرة من منافسات الدوري الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى