أخبار دولية

السعودية تضيف ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا لطاقتها التصديرية

أعلنت شركة (أرامكو) النفطية السعودية عن تدشين (مرفأ ينبع الجنوبي)، الذي سيسهم في إضافة ثلاثة ملايين برميل يوميا إلى طاقتها التصديرية عبر الساحل الغربي للمملكة.



وذكرت (أرامكو) في بيان، اليوم الاربعاء، أنه تم تحميل النفط الخام من المرفأ على أول ناقلة نفط عملاقة في 12 أكتوبر الجاري وتضم ساحة خزانات ومرافق بحرية لاستلام وتخزين وتحميل النفط الخام العربي الخفيف والعربي الممتاز.



ونقل البيان عن النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في (ارامكو) عبد العزيز القديمي قوله إن "اكتمال ونجاح تشغيل (فرضة ينبع الجنوبية) بسلامة ومرونة هو دليل على كفاءة الشركة في الاستجابة لمتطلبات الأعمال، وكذا فريق العمل الذي نجح في تدشين هذا المرفأ".



من جهته، أوضح المدير التنفيذي لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض في (أرامكو) عبد الله المنصور أن "بدء التشغيل الناجح ل(مرفأ ينبع الجنوبي) يعد إضافة مهمة في تعزيز مكانة (أرامكو) السعودية كأكبر منتج للطاقة المتكاملة والكيميائيات في العالم، واستمرار أنشطتها بطريقة آمنة وموثوقة مع الالتزام بالمحافظة على البيئة بشكل مستدام".



ووفقا للشركة، فإن تشغيل المرفأ تم وفقا لأحدث المعايير والمواصفات الهندسية لأرامكو السعودية إذ جرى تحديث وتطوير وسائل السلامة والوقاية من الحرائق وأنظمة التحكم والتشغيل الآلي للطاقة بأحدث المواصفات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى