أخبار الدار

برلمانية تؤكد استقرار حالة المغربية ضحية تفجيرات سيريلانكا

الدار/ سعيد المرابط

على إثر التفجيرات الإرهابية، التي شهدتها عاصمة سيريلانكا كولومبو، اليوم الأحد، والتي كانت مضيفة طيران مغربية، تشتغل بالخطوط السعودية، من بين ضحاياها، قالت ابتسام عزاوي النائبة برلمانية، عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن القنصل الفخري للمغرب بسريلانكا “عاين مضيفة الطيران المغربية إحدى ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة كولومبو”.

وأكدت عزاوي، عضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، أن “المواطنة المغربية حالتها الصحية مستقرة وقد تلقت العلاجات اللازمة”.

وأضافت المتحدثة “قمت صباح اليوم بعدد من الاتصالات مع أصدقاء ومسؤولين في سريلانكا، للتعبير عن تضامني واستنكاري لهذا العمل الإرهابي الشنيع”.

وخلفت الانفجارات الثمانية الدامية التي هزت سريلانكا اليوم، أثناء احتفالات المسيحيين بعيد الفصح؛ سقوط أكثر من 150 قتيلا.

وأعرب الملك محمد السادس، بهذه المناسبة المؤلمة، في برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الديمقراطية الاشتراكية لسريلانكا، مايثريبالا سيريسينا، ومن خلاله للأسر المكلومة وللشعب السيريلانكي، عن أحر التعازي والمواساة، مقرونة بدعوات جلالته بجميل الصبر والسلوان، وبالشفاء العاجل للمصابين.

كما عبر الملك محمد السادس، للرئيس السريلانكي عن إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع والمقيت الذي تنبذه كل الديانات، والمنافي للقيم الإنسانية الكونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى