الرياضة

بطولة ألمانيا: دورتموند للحفاظ على الصدارة وبايرن للخروج من الأزمة

 يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر اختبارا سهلا في المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا، عندما يحل ضيفا على شتوتغارت الأخير السبت على ملعب "مرسيدس بنز أرينا" في شتوتغارت في المرحلة الثامنة.



ويتطلع اصحاب القمصان الصفر المخططة بالأسود الى تكرار تجربة موسم 2010-2011 عندما توجوا بالدوري، مستفيدين من تقهقر بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، الذي يقبع حاليا في المركز السادس بفارق أربع نقاط عنهم، علما ان بايرن كان يحتل المركز الـ 12 في هذه المرحلة في موسم 2010-2011.



ويعيش دورتموند فترة مميزة في هذه الأيام تحت قيادة مدربه السويسري لوسيان فافر، اذ تعمل ماكينته التهديفية في شكل جيد وهي الأفضل بين فرق الدوري برصيد 23 هدفا، في مسيرة تعتبر الأحسن منذ ايام المدرب السابق يورغن كلوب الذي يتولى الإشراف على ليفربول الإنكليزي حاليا.



كذلك يشهد الفريق تألق كوكبة من اللاعبين في صفوفه آخرهم الإسباني باكو ألكاسير المعار من برشلونة، والذي رأت صحف إسبانية عدة بينها "ماركا" ان الفريق الكاتالوني يشعر بالندم لإعارته والإبقاء على الأوروغواياني لويس سواريز اساسيا.



والى جانب ألكاسير الذي سجل 10 أهداف في آخر ست مباريات خاضها مع دورتموند (سبعة أهداف مع الفريق الألماني في 171 دقيقة لعبا) والمنتخب الإسباني (اثنتان في مرمى ويلز وديا وإصابة في مرمى إنكلترا الاثنين في دوري الأمم الأوروبية)، يبرز ايضا العائد ماريو غوتسه صاحب هدف الفوز باللقب الألماني الرابع في المونديال على حساب الأرجنتين في 2014 وماركو رويس والإنكليزي جادون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيتش والدنماركي ياكوب برون لارسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى