الرياضةسلايدر

المغرب يقدم رسميا ترشحه من أجل استضافة “كان 2025”

أحمد البوحساني

وضعت المملكة المغربية بشكل رسمي رسالة الترشح لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل استضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بعد سحب تنظيمها من غينيا.

حيث قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ببعث رسالة رسمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ” الكاف” ، تعلن من خلالها رغبة المملكة المغربية في احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا .

وأكدت مصادر متطابقة، أن المغرب انضاف بذلك الى قائمة الدول التي ابدت ترشحها بشكل رسمي، خصوصاً بعد حصول الجامعة الملكية المغربية على دعم الحكومة المغربية .

يذكر أن ” الكاف” كان قد وجه بلاغ للاتحادات الكروية المنضوية تحت لوائها ، والمهتمة بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 ، كشف فيه عن الاجراءات الواجب اتخاذها ، و حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 11 نونبر الجاري كآخر أجل لمراسلتها بشكل رسمي حول الرغبة في التنظيم.
كما حددت “الكاف” في نفس البلاغ جدول زمني، لتقديم ملف الترشح لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا جاء كما يلي :

– 11 نونبر 2022: آخر أجل لتقديم الاتحادات الراغبة في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 خطابات الترشح

– 16 نونبر 2022 : الموعد النهائي لقيام الكاف بإرسال المستندات والوثائق التي تهم تنظيم البطولة للدول الراغبة في احتضانها.

– 16 دجنبر 2022 : الموعد النهائي لتقديم الملف النهائي للاتحادات، بما في ذلك جميع مستندات التطبيق والتنظيم (اتفاقية تنظيمية ، اتفاقية مع المدن المضيفة، ضمانات حكومية).

– من 5 إلى 25 يناير 2023: زيارات تفتيشية للبلدان المرشحة للتنظيم

– 10 فبراير 2023: تحديد البلد أو البلدان المنظمة من قبل اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

زر الذهاب إلى الأعلى