الرياضة

رئيس نهضة الزمامرة: الصعود إلى القسم الأول ليس إنجازا

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر عبد السلام بلقشور، رئيس نهضة الزمامرة لكرة القدم، أن صعود الفريق إلى الدوري الوطني للمحترفين الأول، "ليس إنجازا سورياليا"، بل فقط، عمل تأتى نتيجة اجتهادات متواصلة منذ بداية الموسم.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح إعلامي، أن الإنجاز الحقيقي، هو حين يتم الاشتغال على مشروع رياضي يمتد للمدى البعيد، من خلال إنشاء مركز لتكوين الفئات الصغرى، وبناء فريق قادر على التنافس الدائم، وليس التنافس لسنة أو سنتين، مبرزا: "التحدي الحقيقي أمامنا هو تكوين لاعبين في أعلى مستوى، من خلال البحث عن المواهب ودمجهم في مركز التكوين، وأيضا من خلال التعاقد مع لاعبين كبار، ونتطلع إلى أن نصبح فريقا منتجا، ويحب أن نضع في اعتبارنا أن كرة القدم، في عصرنا الحالي، أصبحت مهنة واستثمار يفرض وجوده".

وأضاف بلقشور، متحدثا عن تحديات صعود الفريق إلى القسم الأول: "الموسم لم يكن سهلا، بل كان شاقا جدا، لأنه ليس من السهل أن تقضي موسما واحدا في القسم الثاني قادما من قسم الهواة، وتنجح في تحقيق الصعود إلى القسم الأول".

وأشار بلقشور إلى أن تحقيق الصعود إلى دوري المحترفين الأول، جاء نتيجة "مشروع انطلق منذ سنة 2009"، موضحا: "صعدنا من القسم الوطني الثاني هواة إلى القسم الأول هواة، ثم إلى دوري المحترفين الثاني، ومنه إلى دوري المحترفين الأول، وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مشروع قائم، يجب أن يستمر لأبعد مدى".

يذكر أن فريق نهضة الزمارة، حقق الصعود إلى الدوري الأول، قبل نهاية منافسة القسم الثاني بجولة، وبرصيد 52 نقطة، جمعها من 13 فوزا و13 تعادلا، مع تلقيه 3 هزائم فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى