الرياضة

رونار: أخطأت في حق زياش كثيرا

الرباط/ صلاح الكومري

اعترف الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني المغربي، بارتكابه خطأ في حق حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، في السنة الأولى من إشرافه على تدريب المنتخب الوطني المغربي.

وقال رونار، خلاله حلوله ضيفا على برنامج "vestiaire"، على قناة "RMC"، أمس (الاثنين)، إنه أخطأ التقدير بنسبة 90 في المائة في حق حكيم زياش، حينما لم يعتمده في بعض مباريات "الأسود"، ومن بينها المباراة أمام منتخب الرأس الأخضر، في 26 مارس 2016، في العاصمة "برايا"، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017، كما أخطأ، أيضا، حين استبعده عن المشاركة في النهائيات، مبرزا أنه لم يتعامل مع القضية بشكل جيد.

وأضاف رونار، في هذا السياق: "بعد تعييني مدربا للمنتخب المغربي، كانت تنتظرنا مباراة أمام الرأس الأخضر، بميدان الأخير، على ملعب اصطناعي، استبعدت زياش عن اللائحة، وفي مباراة الإياب (29 مارس)، لم يلعب سوى 25 دقيقة، لم يكن سعيدا أبدا في التجمع التدريبي، هنا ارتكبت خطأ لأنني لم أتحدث معه، بعدها القضية بدأت تتعقد".

ونوه رونار باحترافية زياش في التعامل مع استبعاده عن المنتخب الوطني، وعدم مشاركته أساسيا في بعض المباريات، مشيرا: "في الحقيقة لم يقم أبدا بأي تصرف غير لائق، بل كان محترفا، ولو أنه لم يكن سعيدا"، موضحا أن الأمور تحسنت وعادت إلى طبيعتها بعد تدخل فوزي لقجع.

وقال رونار في هذا السياق: "ذهبنا إلى أمستردام لملاقاة زياش، واحتجت فقط لثلاث دقائق معه، لقد أظهر أنه يرغب في العودة للمنتخب الوطني، وأنه مرتبط كثيرا به، الحقيقة أنا كنت مخطئا وأتحمل المسؤولية بنسبة 99 بالمائة".

وكان رونار قد علل استبعاده حكيم زياش، عن بعض مباريات المنتخب الوطني، لاختياراته التقنية، قبل أن تعود إلى المياه إلى مجاريها، ويعود اللاعب إلى تشكيلة "الأسود" أساسيا في جميع المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى