أخبار الدار

رئاسة لجن مجلس النواب..”البام” يدعم رفاق بنعبد الله ضد “البيجيدي”

الدار/ مريم بوتوراوت

أشعلت رئاسة لجنة مراقبة المالية العمومية، جوا من التوتر بين الحليفين حزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية.

ولم تتخل مجموعة التقدم والاشتراكية عن ترشيحها للنائب رشيد الحموني لترؤس لجنة مراقبة المالية العامة، والتي يحوزها حزب العدالة والتنمية إلى جانب لجنتي المالية والخارجية، حسب التوافقات التي يتم بموجبها توزيع رئاسة اللجن الدائمة بين مكونات المجلس حسب تمثيليتها. 
وتمسك الحموني بترشيحه، ليحوز على 83 صوتا تعود لمجموعته ولفريق الأصالة والمعاصرة، بينما حاز ادريس الصقلي العدوي على 107 صوتا.

ويشار إلى أن عبد الله بووانو عن فريق العدالة والتنمية قد حافظ على رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، كما هو الشأن بالنسبة ليوسف غربي رئيسا للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج.

إلى ذلك، تم اختيار توفيق الميموني عن فريق الأصالة والمعاصرة رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ومحمد ملال الفريق الاشتراكي رئيسا للجنة التعليم والثقافة والاتصال، وسعيد التدلاوي عن الفريق الحركي رئيسا للجنة البنيات الاساسية والطاقة والمعادن والبيئة، و سعيدة آيت بوعلي عن الفريق الاستقلالي رئيسة للجنة القطاعات الاجتماعية ، في ما تم الإعلان عن مولاي هشام المهاجري عن فريق الاصالة والمعاصرة كرئيس للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى