فن وثقافة

“إن شاء الله.. ممكن” رسالة من فلسطين إلى فرنسا

الرباط/ حليمة عامر

تستعد المنتجة السنيمائية الفرنسية  صوفي فرنيت، تقديم سلسلة "ممكن.. إن شاء الله"، ابتداء من يوم غد الأربعاء 24 أبريل 2019، أمام الجمهور الفرنسي بالقاعات السنيمائية بباريس، وتتوزع هذه السلسة على 9 حلقات، مدة كل حلقة عشر دقائق.

وتحكي هذه السلسلة، والتي تعد تمرة شراكة بين France Télévisions و Gédéon Programs، قصصا متنوعة عن الحياة اليومية لمجموعة من الشباب الفلسطيني، الذين قابلتهم صوفي فيرنيت قبل ثلاث سنوات، بينما كانت تدير ورشة وثائقية في راما الله. 

حيث، قامت كل من  ضياء، فرح، حمزة، أسمهان، دانا، والذين جمعتهم دروب الدراسة بفرنسا، بتشكيل مجموعة موحدة من الشباب الفلسطيني، رغم أنهم يتميزون بخصالمختلفة، تتوزع بين المحافظة والخجل والاندفاع، ولكن تأسرهم خاصية مشتركة وهي حب  فلسطين. 

وتطرح مجموعة الشباب خلال هذه السلسة، سؤالا أساسيا: هل نعود إلى أرض فلسطين رغم ما شاهدناه في طريقنا من معاناة أم نبقى بفرنسا التي منحتنا حياة جديدة؟.

وهو ما سيكشفونه في آخر السلسة، إذ سيتبين  لهم أن فلسطين ليست هي أرض للصراع فقط، بل أرض للابتسامة، الحب، خيبات الأمل، البارات المزدحمة، الحياة الأخرى التي لا تظهر في التقارير التلفزيونية… لذلك يعتبر هؤلاء الشباب أن  هذه السلسلة  هي من رسالة من فلسطين إلى فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى