سلايدرفن وثقافة

تفاصيل حفل اختتام مهرجان الفيلم الدولي بمراكش وتوزيع الجوائز

اختتمت فعاليات الدورة التاسعة عشر من مهرجان الدولي للفيلم بمراكش مساء اليوم السبت 19 نونبر 2022, حيث أعلنت لجنة التحكيم عن الأسماء المتوجة بالجوائز الخمس المخصصة لأفلام الذي خاضت غمار المسابقة هذه السنة.

في البداية، توج الفيلم الإيراني “قصة شمرون” إبراهيم داهكردي، بجائزة الجائزة الذهبية للمهرجان، حيث بدا متأثر خلال استلمه الجائزة، أما جائزة لجنة التحكيم، فكانت مناصفة بين الفيلم المغربي” أزرق القفطان” و “روح حية” لكريستيل الفيس ميرا، كما حازت المخرجة السويسرية كارمن جاكيي على جائزة أحسن إخراج عن فيلم “البرق, فيما فازت الممثلة الكورية شوا سونغ يون بجائزة الأداء النسائي، وجائزة الأداء الرجالي كانت من نصيب الممثل الإندونيسي أرسويندي بينينك عن فيلم “سيرة ذاتية“.

وكشف المنسق العام للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش علي حجي أن الدورة التاسعة عشر من المهرجان حطمتالرقم القياسي لحضور الجمهور في القاعات، مسجلة دخول 150 ألف متفرج.

وأوضح حجي، أن الدورة التاسعة عشر استقطبت 150 ألف متفرج، مقابل 105 ألف متفرج في دورة 2019, كما كشف المتحدث ذاته، أن دورة هذا العام، التي تميزت باعتماد الولوج الرقمي، عرفت توزيع 20 ألف بادج إلكتروني، وهو ما سهل من مأمورية المتفرجين، وساعد الجمهور على ولوج القاعات بسلاسة كبيرة.

وعد حجي جمهور المهرجان بنسخة استثنائية العام المقبل، والتي تتزامن مع الاحتفاء بمرور عقدين على ولادة المهرجان

الدولي للفيلم بمراكش.

زر الذهاب إلى الأعلى