المواطن

“تقنيو الصحة” يطالبون الوزارة بـزيادة 4000 درهم تعويضا عن الأخطار

الدار / هيام بحراوي

تخوض تنسيقية تقنيي وزارة الصحة، إضرابا وطنيا عن العمل لمدة 24 ساعة، يوم الجمعة القادم، بكافة مصالح وزارة الصحة والمراكز الإستشفائية الجامعية، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، وذلك تعبيرا عن إستياء التنسيقية من التعاطي "السلبي" لوزارة الصحة مع ملفها المطلبي.

وأوضح عضو باللجنة الوطنية لتنسيقية تقنيي وزارة الصحة، لموقع "الدار" أنه "في ظل استمرار وزارة الصحة في نهج سياسة "الآذان الصماء" واعتماد مقاربة "التمييز والتهميش" في حقهم كتقنيين بالقطاع، اضطروا لتنفيذ برنامجهم الاحتجاجي بالرباط".

وأضاف المصدر ذاته، أن الإضراب الذي دعوا إليه، يهدف لتجديد دعوة الوزارة للحوار مع التنسيقية والاستجابة الفورية لمطالبها، وإنصاف هذه الفئة التي تشتغل في ظروف وصفها بـ"الصعبة" دون تعويض عن المخاطر المهنية.

وتطالب تنسيقية تقنيي وزارة الصحة، أنس الدكالي، بإقرار زيادة 4000 درهم صافية في قيمة التعويض عن الخطر إسوة بكل الفئات وبإحداث نظام أساسي خاص بتقنيي وزارة الصحة مبني على الأطر وفق تخصصاتهم وليس الدرجات.

كما تطالب التنسيقية بملائمة تكوين التقنيين في النقل والإسعاف الصحي مع طبيعة العمل والمهام المنوطة بهم ووضع إطار قانوني يجدد طبيعة المهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى