أخبار الدار

حصري: المخابرات المغربية قدمت معلومات استخباراتية مهمة لسريلانكا لمساعدتها على التعرف على منفذي التفجيرات

الدار/ المحجوب داسع

قدم المغرب معلومات استخباراتية مهمة لسيرلانكا لمساعدتهم على التعرف على منفذي التفجيرات التسعة، وارتباطاتهم بتنظيم الدولة الإسلامية، كما تم تقاسم المعلومات ذاتها مع الهند في إطار التعاون الأمني الاستخباراتي القوي، الذي يجمع بين نيودلهي والرباط في مجال مكافحة الإرهاب.

وتم تقديم هذه المعلومات للسلطات السيرلانكية، في غضون 48 ساعة من وقوع التفجيرات خلال احتفالات عيد الفصح، والتي أودت بحياة 360 شخص بينهم39 أجنبيا.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات التي أودت أيضا بحياة 10 مواطنين هنديين، في الوقت الذي حذر فيه رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ من أن السفارة الهندية كانت "هدفًا محتملا" للتنظيم.

ولم تشر السلطات السريلانكية لمصدر المعلومات الاستخباراتية التي توصلت بها في إطار تحرياتها حول التفجيرات الدموية، لكنها اكتفت بالتأكيد على أنها تلقت معلومات استخباراتية من الاستخبارات الأجنبية، دون أن تشير إلى المخابرات المغربية.

وسبق للاستخبارات المغربية أن قدمت معلومات غاية في الأهمية أسهمت في تجنيب عدد من البلدان الأوربية، كفرنسا وبلجيكا، تفجيرات ارهابية، كما قدمت المخابرات المغربية معطيات لنظيرتها الاسبانية والبلجيكية في إطار حربها على الارهاب، وتفكيكها للخلايا الإرهابية النائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى