أخبار الدار

نقابة الأطباء تحذر من “إفراغ” المستشفيات العمومية من الأطر الطبية

الدار/ مريم بوتوراوت

دق المنتظر العلوي، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام ناقوس الخطر حول أوضاع الأطباء في المستشفيات العمومية.

وقال العلوي، في تصريح لـ"الدار"، إن "الأطباء الجدد ينفرون من القطاع العام رغم استحداث المناصب،  يعني أن قطاع الصحة لم يعد مغريا للاطباء الجدد وهم يعرفون ان العمل سيكون في ظروف مهينة دون تجهيزات ولا تحفيزات"، متطرقا في هذا السياق إلى أنه من أصل 500 منصب في مباراة إدماج الأطباء العامين لم يلتحق سوى 100 طبيب.

واعتبر المتحدث أن "هذا النفور يكرس مشاكل يعاني منها الأطباء القدامى في ما يتعلق بالحركة الانتقالية في غياب المعوضين"، محذرا من أن "المستشفيات العمومية ستفرغ من الأطباء تماما بسبب سياسات الدولة الجائرة تجاههم, في الوقت الذي ازداد الطلب عليهم في القطاع الخاص وبلدان المهجر".

ودعا النقابي وزارة الصحة إلى أن تتحمل "مسؤوليتها كاملة فيما يخص النقص الحاد في الموارد البشرية الطبية عوض سحق الأطباء وإلزامهم بما لاطاقة لهم به, ويجب عليها استقطابهم عبر تسوية وضعيتهم المادية والمعادلة الأجرية مع باقي الدكاترة وعبر منحهم الامتيازات والتعويضات عوض خنقهم"، وفق ما جاء على لسان المتحدث.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى