مال وأعمال

مغاربة العالم والعقار: باريس وميلانو على موعد مع (سماب رود شو 2019)

الدار/

سيكون برنامج معارض جولة العقار المغربي، "سماب رود شو 2019"، حافلا وغنيا، حيث سيتميز بتنظيم معرضين مخصصين لـ"العقار وفن العيش في المغرب"، هذا بالإضافة إلى تأكيدهما الإستمرارية في النجاح  الذي تميزت به المعارض السابقة.

وقالت اللجنة المنظمة في بلاغ إخباري حول الموضوع توصل "الدار" بنسخة منه، إن "العاصمة الفرنسية باريس ستحتضن ما بين 14 و16 يونيو 2019، الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار المغربي في باريس (سماب إيمو باريس)، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض (بورت دو فرساي)".

وأضاف البلاغ أن "جهة الرباط/سلا/القنيطرة، التي يرأسها عبد الصمد سكال، ستكون ضيف شرف معرض العقار في باريس، بحيث سيخصص لها جناح خاص".

وستقدم خلال هذا المعرض "عروض متنوعة للعقار المغربي في أكثر من 60 مدينة مغربية، وذلك في سياق الإهتمام المتزايد لأفراد الجالية المغربية المقيمة في فرنسا والفرنسيين، باقتناء سكن للعيش أو للإستثمار"، تشير اللجنة المنظمة لهذا الحدث المهم.

وأوضح بلاغ اللجنة المنظمة أن معرض باريس سيشكل أيضا مناسبة لتنظيم "جلسات مناقشة وندوات يومية مع موثقين وخبراء مغاربة حوله، كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الإستشارة والإطلاع بدقة على المحيط الإقتصادي والقانوني المرتبط بالإستثمار في العقار بالمغرب"، وذلك في سياق سعي المنظمين إلى الأخذ بعين الإعتبار كل "متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء"، تضيف اللجنة المنظمة.

ويقول سمير الشماع، الرئيس التنفيذي ل"مجموعة سماب"، إن "معرض باريس يشكل حدثاً مثالياً للجالية المغربية المقيمة في فرنسا، وللمستثمرين الفرنسيين، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب"، مشيرا إلى أنه "بعد مرور أكثر من 20 سنة مازالت الأجيال الجديدة من المغاربة شغوفة بالإبقاء على العلاقة الوطيدة والمباشرة مع الوطن الأم".

وأوضح الشماع أن الإحصائيات التي أجريت العام الماضي "أظهرت أن أكثر من 45 في المائة من زوار المعرض أعلنوا أنهم يزورون المعرض لأول مرة، وهذه إشارة إيجابية للمنظمين للمضي قدما في تنظيم معارض (سماب)".

وذكر الشماع أن معرض"سماب إيمو باريس2019"، يشكل أيضا "أرضية مثالية للتواصل بين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات في المغرب وفرنسا".

يذكر أن معرض "سماب إيمو باريس 2018" عرف توافد أكثر من 35 ألف من الزائرين. ويتوقع أن تشارك فيه هذا العام أزيد من 70 شركة عقارية ومصرفية على مساحة عشرة آلاف (10 آلاف) متر.

بدورها، ستحتضن مدينة ميلانو الإيطالية خلال هذه السنة الدورة الرابعة لمعرض العقار. وستكون جهة بني ملال/خنيفرة، التي يرأسها إبراهيم مجاهد، ضيف شرف هذه الدورة، وذلك ما بين 1 و3 نونبر 2019. وتشكل ميلانو قطبا صناعيا وتجاريا نشطا للغاية، حيث تعيش جالية مغربية قوامها 650 ألف.

وستشارك في "معرض ميلانو" جميع الإدارات القطاعية في الجهة، وذلك بهدف اللقاء مع الجالية المغربية والإيطاليين، والترويج للجهة ومكوناتها وفرص الإستثمار بها بشكل عام.

تجدر  الإشارة إلى أن معارض (سماب للعقار المغربي) تنظم تحت لواء وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وبالتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة (FNPI).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى