الرياضةسلايدر

غرائب المونديال… لاعب كاميروني سجل بقميص سويسرا في مرمى بلده الأصلي

الدار :عادل المدني

صنع اللاعب “بريل إمبولو” الحدث في مونديال قطر 2022 بعد إحرازه هدف الفوز بألوان المنتخب السويسري في مرمى منتخب بلاده الأصلي الكاميرون في المباراة التي احتضنها يومه الخميس ستاد “الجنوب” بالوكرة لحساب الجولة الاولى من المجموعة السابعة من منافسات المونديال.
وأثار “إمبولو” انتباه الجميع بعدما رفض الاحتفال بالهدف حيث اكتفى برفع اليدين تحية واحترام لمنتخب بلاده الأصلي الكاميرون.
ازداد “بريل دونالد إمبولو “في ياوندي بالكاميرون يوم 14 فبراير 1997، هاجر إلى سويسرا سنة 2001 في الرابعة من عمره رفقة وأمه وشقيقه بعد طلاق والديه.
انطلقت مسيرة الكروية في الفئات الصغرى لنادي “نوردشتيرن” السويسري لكرة القدم سنة 2006. ثم ما لبت ان انتقل الى نادي “بازل” سنة 2010، لعب بألوانه إلى أن بلغ فئة الكبار، حيث اردتي توب الاحتراف مع النادي نفسه الي حدود 2016 عندما انتقل الى شالك 04 الألماني، قبل أن يغير الوجهة سنة 2019 إلى فريق بروسيا مونشنغلادباخ، ثم نادي موناكو الفرنسي حيث يلعب الآن.
حمل “إمبولو” قميص المنتخب السويسري في جميع الفئات العمرية، إلى حدود سنة 2015 عندما انضم إلى منتخب الكبار، ومن حينها وهو أحد أسس المنتخب رفقة شاكيري واخرون.
يحكي “إمبولو” أنه لا يزال مرتبطا بقوة بلاده الأصلي الكاميرون، لأن جميع افراد عائلته موجودون هناك. وقال في تصريحات صحفية قبل أيام إنه يزور الكاميرون مرة أو مرتين في سنة للحفاظ على الرابط بينه وبين عائلته.
وسبق للاعب “إمبولو” ان تحدث عن مباراة سويسرا والكاميرون في تصريح نقله “موقع” فرانس 24″بقوله:” انها مباراة خاصة جدًا بالنسبة لي ولجميع أفراد عائلتي. لأنها نوع من الصراع. ستكون هناك الكثير من المشاعر في هذه المباراة”.
وسيكون “إمبولو” مطالبا ببذل مجهوذ مضاعف خلال المباراة المقبلة في مونديال قطر 2022 عندما يواجه رفقة منتخب سويسرا منتخب البرازيل يوم الإثنين 28 نونبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى