حوادثسلايدر

سلا : إطلاق الرصاص لتوقيف ثلاثيني عرض المواطنين للخطر باستعمال السلاح الأبيض

اضطرت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة أمنية العيايدة بسلا، لاستعمال أسلحتهم الوظيفية، من أجل توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، والذي كان في حالة اندفاع قوي وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جسدي و تهديدات خطيرة باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث الضوضاء وتهديد المارة، أول أمس الجمعة، بالشارع العام باستعمال أبيض من حجم الكبير، علاوة على تعريض أحد الأشخاص للضرب و الجرح بواسطة السلاح، مما استدعى تدخل دورية للشرطة من أجل توقيفه، حيث واجهها بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية و إطلاق عيار تحذيري في الهواء قبل إصابته على مستوى أطرافه السفلى بواسطة رصاصة ثانية.

وقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقله للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى