أخبار الدارسلايدر

مهندس مغربي في لائحة دولية في مجال مكافحة التغيرات المناخية

الدار/ خاص

ضمت لائحة دولية ، المهندس محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، كشخصية عالمية رائدة في مجال مكافحة التغيرات المناخية لسنة 2022-2023،إلى جانب 99 شخصية من مختلف بلدان العالم.

هذه اللائحة الصادرة عن مؤسسة “آبوليتكال” الدولية، ضمت أسماء وازنة وشخصيات من مختلف القارات، من بينهم رؤساء مؤسسات دولية و وزراء و عمداء مدن و ناشطين مدنيين و ممثلين عن القطاع الخاص و عن مجالات التكوين والبحث العلمي.

كما ضمت أربعة عمداء مدن أخرى (باريس الفرنسية،أكرا الغانية،زوريخ السويسرية و سان بتيسبرغ الأمريكية).

وليست هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها اختيار المهندس محمد السفياني، من طرف مؤسسة دولية، فقد سبق وتم اختياره ضمن 100 شخصية عالمية مؤثرة في مجال المناخ سنة 2019.

والسفياني عضو بمجلس الرئاسة بالمنظمة العالمية للمدن للمدن الوسيطة، و يمثل القارة الإفريقية في المنظمة العالمية للمدن المستدامة ICLEI، و في المنظمة العالمية “عمداء المدن من أجل المناخ”، و يترأس أيضا الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية.

يشار أنه تم انتخاب المهندس محمد السفياني،رئيس جماعة شفشاون، في أكتوبر الماضي ، مبعوثا خاصا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، وذلك خلال أشغال المجلس العالمي لهذه المنظمة الذي انعقد بمدينة دايجون بجمهورية كوريا الجنوبية.

وأُلحق السفياني ضمن مجلس رئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة،وهي أعلى هيئة تقريرية لها على الصعيد العالمي، وتعد منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة أكبر تجمع للجهات والمدن على الصعيد العالمي،ولها العديد من الفروع في جميع القارات.

زر الذهاب إلى الأعلى