أخبار دوليةسلايدر

قبل أيام من اليوم الوطني الاماراتي…اعفاء 1214 مواطناً من ديونهم بتعليمات من الشيخ محمد بن زايد

الدار- خاص

تزامنا مع عيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن “صندوق معالجة الديون المتعثرة” بدولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن 17 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة تمويل قررت إعفاء 1214 مواطناً من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 536 مليوناً و 230 ألف درهم، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.
انخراط 17 بنكاً ومصرفاً وشركة تمويل في مبادرة القيادة الرشيدة
وتضم قائمة البنوك والمصارف، التي أسهمت في المبادرة 17 بنكاً ومصرفاً وشركة تمويل، ويتعلق الأمر ببنك أبوظبي الأول، ومجموعة بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهلال، وبنك المشرق، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي، إضافة إلى بنك رأس الخيمة الوطني، و HSBC، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الفجيرة الوطني، والبنك العربي المتحد، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي التجاري، واملاك للتمويل، الى جانب ستاندر تشارترد بنك، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية، وبنك الإمارات الإسلامي، وبنك أم القوين الوطني.
و أعلن “بنك المشرق”، إسهامه مجدداً في دعم ” صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين ” بهدف تقديم العون للمواطنين المتعثرين عن سداد ديونهم المستحقة، مشيرا إلى أنه في إطار التزامه المتواصل بالمشاركة في هذه المبادرة النبيلة سيتنازل المشرق عن ديون بقيمة 90.16 مليون درهم إماراتي مستحقة على 124 إماراتياً.
من جهته أعلنت “مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي”، استمرار المصرف في الإسهام، وللعام السابع على التوالي، في مبادرة صندوق معالجة الديون المتعثرة لعام 2022 من خلال إعفاء أكثر من 140 متعاملاً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من ديونهم.

اهتمام لافت للشيخ محمد بن زايد آل نهيان براحة شعبه في سبيل عيش حياة هنيئة
وتجسد هذه المبادرة نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يجعل من سعادة المواطن، وتحسين مستوى معيشته والتفاعل الإيجابي مع مشاكله وتعزيز أسباب الاستقرار الأسري والمجتمعي، أولوية رئيسية وهدفاً أساسياً وذلك إنطلاقا من إيمان سموه بالدور المحوري للمواطن في تحقيق أهداف الوطن التنموية وطموحاته وصنع نهضته.
كما يؤكد إعفاء هذا العدد من المواطنين من مديونياتهم، حرص القيادة الرشيدة على دعم المواطن في كل الظروف، وإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعه ووطنه، كما أن “صندوق معالجة الديون المتعثرة” يضطلع منذ إنشائه بدوره الوطني بدعم توجهات القيادة الرشيدة وتعاون مختلف المؤسسات في الدولة.
يشار الى أن “صندوق معالجة الديون المتعثرة” يعد خير تجسيد لرؤى القيادة الحكيمة لتلبية جميع احتياجات مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وضمان العيش الكريم لهم الأمر الذي ينعكس بشكل ملموس على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى