أخبار دوليةسلايدر

الامارات…البنوك تشيد بمبادرة الشيخ محمد بن زايد لإعفاء المواطنين الاماراتيين من الديون وتنخرط في تنفيذها بحس وطني

الدار- خاص

تجسد المبادرة السامية لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإعفاء 1214 مواطناً من ديونهم بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 536 مليوناً و 230 ألف درهم، نهج سموه، الذي يجعل من سعادة المواطن، وتحسين مستوى معيشته والتفاعل الإيجابي مع مشاكله وتعزيز أسباب الاستقرار الأسري والمجتمعي، أولوية رئيسية وهدفاً أساسياً وذلك إنطلاقا من إيمان سموه بالدور المحوري للمواطن في تحقيق أهداف الوطن التنموية وطموحاته وصنع نهضته.
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يضع الاستقرار الأسري و سعادة المواطن الاماراتي ضمن أولوياته
هذه المبادرة تجسد، أيضا حرص القيادة الرشيدة على دعم المواطن في كل الظروف، وإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعه ووطنه، كما أن “صندوق معالجة الديون المتعثرة” يعد خير تجسيد لرؤى القيادة الحكيمة لتلبية جميع احتياجات مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وضمان العيش الكريم لهم الأمر الذي ينعكس بشكل ملموس على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وقد أعلنت البنوك والمؤسسات المصرفية الإماراتية المعنية بهذه المبادرة عن استعدادها للانخراط في مبادرة القيادة الرشيدة، و مواصلة التعاون مع “صندوق معالجة الديون المتعثرة” من أجل توفير الحلول والخدمات المالية اللازمة لتحقيق الأهداف الطموحة لهذه المبادرة المنسجمة مع تطلعات قيادة الدولة للأعوام الخمسين المقبلة وذلك من أجل تعزيز تلاحم المجتمع وتحقيق أهداف التنمية والازدهار للدولة.
في هذا الصدد، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، إنه ” انطلاقاً من التزامنا الراسخ بمسؤوليتنا المجتمعية وانسجاماً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، نحرص دائماً في مجموعة بنك أبوظبي التجاري على المساهمة الفاعلة في مختلف المبادرات الحكومية وفي مقدمتها مبادرة صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين لما لها من أثرٍ إيجابي على حياتهم وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لعائلاتهم”.
وأكد علاء عريقات أن ” المجموعة تهدف من خلال تجديد الالتزام بهذه المبادرة السامية إلى الإسهام في التغلب على التحديات التي يواجهها المواطنون المتعثرون من أصحاب الدخل المحدود من خلال إعادة جدولة ديونهم”، مشيرا الى أن ” فريق المجموعة المتخصص الذي جرى تشكيله خاصة لهذه المبادرة، يواصل التواصل والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية للبحث في سبل وآليات معالجة أوضاع المتعثرين ومساعدتهم على تعزيز استقرار أوضاعهم الاجتماعية، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع المحلي ككل”.
ويندرج المستفيدون من إعفاء المصرف يندرجون ضمن فئة الملتزمين بالسداد لكن ظروفهم الاجتماعية أو العائلية أو الصحية لم تمكنهم من السداد وقد تمت تلك الإعفاءات في هذا الإطار، وهذه المبادرة تأتي ضمن سياسة المسؤولية المجتمعية التي يحرص عليها المصرف، كما تترجم توجيهات القيادة الرشيدة الى واقع ملموس، وعلى الأخص فيما يتعلق بجعل رفاهية المواطن وسعادته ضمن اهم الأولويات .
و أكد التزام المصرف بمواصلة دعمه وتعاونه مع صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين وتقديم الحلول المالية المناسبة والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية وتأمين الاستقرار الأسري لمواطني الدولة من أصحاب الدخل المحدود .. وقال : “إننا فخورون وسعداء بالمشاركة للسنة الخامسة على التوالي في هذه المبادرة الكريمة التي أطلقها صندوق معالجة الديون المتعثرة”.
انخراط قوي لـ 17 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة تمويل إماراتية في مبادرة الشيخ محمد بن زايد
وتعليقا على مساهمة البنك، قال عدنان العوضي الرئيس التنفيذي لبنك أم القيوين الوطني ” ش. م. ع ” : ” يتشرف البنك بالمشاركة في مبادرة صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين، تماشياً مع النهج الراسخ للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الرعاية والاهتمام بمواطنيها لتفتح أمامهم الفرص لحياة مستقرة وحرصها المتواصل على توفير جميع احتياجاتهم للمشاركة الفعالة في المجتمع والمساهمة الإيجابية في مسيرة تنميته دولة الإمارات”.
وأشاد العوضي بجهود صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين التي لها أطيب الأثر في تخفيف الأعباء والالتزامات عن كاهل المواطنين المتعثرين .. موضحا أن مشاركة بنك أم القيوين الوطني في هذه المبادرة هذا العام تأتي في إطار التزامه بمسؤولياته المجتمعية والعمل المتواصل على دعم جميع المبادرات الحكومية التي تعزز رخاء مواطني الدولة وإيماناً بأن للقطاع المصرفي دوراً هاماً في تعزيز الاستقرار والاستدامة في الدولة.
وأشار إلى أنه في إطار دعم بنك أم القيوين الوطني للصندوق سيتنازل عن ديون لعملائه المواطنين بقيمة حوالي مليونين وثمانمائة واثنين وتسعين ألف درهم التزاماً بمواصلة دعم أبناء الإمارات والمساهمة في التنمية الاجتماعية الأشمل للدولة.
وأكد راحيل أحمد الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني تقدير بنك رأس الخيمة الوطني لأهمية مبادرة ديوان الرئاسة التي تهدف إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المنخفض في تسوية قروضهم.. مشيرا إلى أن البنك يواصل العمل مع صندوق معالجة الديون المتعثرة ومع المتعاملين لإيجاد الطرق المناسبة للمساعدة على تخفيف عبء الديون.. كما أكد أهمية تعاون البنك مع ديوان الرئاسة والحرص على استمرار هذا التعاون خلال السنوات المقبلة.
وتحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على ترسيخ قيم التسامح وتحقيق السعادة لمواطنيها والارتقاء بجودة حياتهم، كما أن مبادرة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي تأتي في إطار احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الواحد والخمسين، بتقديم الدعم والمساهمة في هذه المبادرة النبيلة التي أطلقتها القيادة الرشيدة في الدولة للاحتفاء بالوحدة وروح الاتحاد التي يتشاركها أبناء الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى