أخبار دوليةسلايدر

اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي شرق السعودية

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في الشرقية شرق المملكة.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت، من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية، حيث جرى اكتشاف حقل “أوتاد” للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غربي حقل الغوار على بعد (142) كيلومترا جنوب غربي مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد – 108001) بمعدل (10 ملايين) قدم مكعبة قياسية في اليوم و(740) برميلا من المكثفات، كما تدفق الغاز من البئر (أوتاد – 100921) بمعدل (16.9مليون) قدم مكعبة قياسية في اليوم و(165 برميلا ) من المكثفات.

وأضاف أنه جرى أيضا اكتشاف حقل “الدهناء” للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد (230) كيلومترا جنوب غربي مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء – 4) بمعدل (8.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء – 370100) بمعدل (17.5) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و(362) برميلا من المكثفات.

وأكد وزير الطاقة السعودي أن أهمية هذه الاكتشافات تكمن في تعزيز احتياطات المملكة من الغاز الطبيعي، مما يسهم في دعم استراتيجيات المملكة، وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.
المصدر الدار : و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى