أخبار الدارسلايدر

تقدم أشغال بناء المركز الاستشفائي الجامعي الجديد في الرباط بكلفة 600 مليار سنتيم

الدار/ خاص

تقدمت أشغال بناء المركز الاستشفائي الجامعي الجديد في الرباط بكلفة 600 مليار سنتيم وبسعة 1.000 سرير.

وسيتألف البرج الإستشفائي من 34 طابقا وسيبلغ ارتفاعه 140 مترا، وسيشمل قطب طبي وتقني ومركز للمؤتمرات ومركز للتكوين والتدريب وداخلية وطابقين مخصصين للعصبة الوطنية لمقاومة أمراض القلب والشرايين.

ويمتاز المستشفى الجديد ببنية علاجية من الجيل الجديد وبهندسة عصرية وبعرض علاجي متميز وإدماج للتكنولوجيات المتطورة في المجال، بما يمكن من الاستجابة للاحتياجات الحالية والمستقبلية للمدينة وضواحيها.

وسيشتمل المستشفى الجديد على قطب للاستشفاء، ووحدات للعناية المركزة، ومستعجلات، ووحدات الاستشفاء وإعادة التأهيل ووحدات الإنعاش، ووحدة للحروق الكبرى، ومصلحة أمراض الجهاز التنفسي الحادة، ومركز لمعالجة القصور الكلوي ومنصات تقنية ومنصات لوجيستيكية وإدارية وطبية وفندقية.

ويأتي هذا المشروع الذي سيتم إنجازه في أجل 48 شهرا، لتعزيز عرض العلاجات على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة الذي يشتمل حاليا على 10 مستشفيات جامعية و12 مستشفى إقليمي.

يشار أن هذا المشروع الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس يهدف لتعزيز البنية الصحية الحالية للمملكة، ويعكس الاهتمام الخاص الذي يوليه الملك محمد السادس لقطاع الصحة، من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية على الخصوص، وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين.

وسيمكن المستشفى المستقبلي من ضمان مزيد من التكامل في الخريطة الصحية على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، مع إعادة إعطاء مستشفى ابن سينا الذي تم تشييده سنة 1954، المكانة التاريخية التي كان يشغلها، كمشتل للكفاءات وبنية للبحث الطبي ذات بعد وطني.

زر الذهاب إلى الأعلى