الرياضةسلايدر

احتفالات تعم شوارع المدن المغربية بعد التأهل المستحق للمنتخب المغربي للدور الثاني من المونديال

الدار- خاص

مباشرة بعد اطلاق صافرة نهاية المقابلة التي جمعت المنتخبين المغربي والكندي، زوال اليوم الخميس، بملعب “الثمامة” بقطر، عمّت الاحتفالات الجماهيرية جميع مدن المملكة، احتفاء بالفوز التاريخي لـ”أسود الأطلس” وتأهلهم الى دور ثمن نهائي المونديال.

وتتواصل بمختلف شوارع المدن المغربية، الاحتفالات ابتهاجا بهذا الإنجاز التاريخي، الذي حققه المنتخب المغربي بقيادة الاطار الوطني، وليد الركراكي، حيث تزينت سماء المدن المغربية بالألعاب النارية في أمسية تاريخية للمشجعين الذين توافدوا بكثافة على الفضاءات العامة الرئيسة من أجل تقاسم فرحة الفوز مع بعضهم البعض.

في مدينة الرباط، انطلقت الجماهير المغربية بمجرد نهاية المباراة من المقاهي إلى شوارع محمد الخامس، وشارع فرنسا بحي أكدال الراقي، وحي الرياض، وكورنيش الرباط، وملأت مركز المدينة، فرحا وابتهاجاً بهذا الإنجاز التاريخي في كأس العالم.

وتجمع مئات المغاربة بشارع محمد الخامس، وساحة “باب لحد”، في العاصمة الرباط احتفالاً بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الكندي، والتأهل عن جدارة واستحقاق الى دور ثمن النهائي، مطلقين أبواق السيارات، وملوحين بالأعلام المغربية، في مظاهر احتفالية صاخبة.

وقد أشادت أغلب التصريحات التي استقاها موقع “الدار” بالأداء البطولي لعناصر المنتخب المغربي، مؤكدة بأن ” الأسود لعبوا مباراة تكتيكية متميزة، لا سيما من لدن أشرف حكيمي، الذي نال جائزة لاعب المباراة”، مؤكدة أن ” أسود الأطلس بإمكانهم تحقيق نتيجة إيجابية في مونديال قطر في الأدوار المقبلة”.

واغتنمت الجماهير ذاتها الفرصة لتوجيه عبارات الشكر والثناء إلى الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، الذي قام باختيارات فنية موفقة طيلة مباريات الدور الأول، مبرزة أن ” الأجواء الأخوية بين اللاعبين كانت بادية على وجوه اللاعبين بعكس الفترة الماضية مع الناخب وحيد خليلوزيتش”.

يشار الى أن المنتخب المغربي تمكن من تحقيق انجاز تاريخي، زوال اليوم الخميس، بتأهله الى الدور الثاني من مونديال قطر 2022، لأول مرة منذ مونديال 1986، بعد تعادل مع نظيره الكرواتي في أولى مباريات كأس العالم في قطر، وانتصار على المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين؛ قبل أن يفوز على المنتخب الكندي ويتأهل الى الدور الثاني على رأس هذه المجموعة الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى