الرياضة

مدرب نيجيريا يطلب مواجهة “الأسود”

الرباط/ صلاح الكومري

أبدى جيرنوت روهر، مدرب المنتخب النيجيري لكرة القدم، رغبته في خوض مباراة ودية أمام المنتخب الوطني المغربي، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الواحد والعشرين يونيو والتاسع عشر يوليوز المقبلين.

وقال المتحدث ذاته، في تصريح صحفي أوردته مختلف وسائل الإعلام الإفريقية، إنه من الممكن جدا خوض مباراة إعدادية أمام المنتخب الوطني المغربي، مبرزا: "هناك احتمال أن نلعب مباراة ودية ضد المنتخب المغربي قبل نهائيات كأس إفريقيا، لكن لم يتم تحديد أي شيء بعد".

وأضاف المتحدث ذاته، أن المنتخب الوطني المغربي، يقدم مستوى رائعا جدا، وسيكون اختبارا حقيقيا لـ"نسور" نيجيريا، مبرزا: "أتمنى أن نلاقي المنتخب المغربي، سيكون هذا رائعا جدا، نحب حقا اللعب ضد هذا الفريق".

وتعود آخر مباراة رسمية بين المنتخبين المغربي والنيجيري إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2004، برسم دور المجموعات، وانتهت المباراة وقتها بفوز "الأسود" بهدف لصفر أحرزه اللاعب السابق يوسف حجي.

وكان أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قد قال إن هناك إمكانية خوض مباراة ودية أمام المنتخب الوطني المغربي، أو المنتخبين السنغالي والتونسي، وأوضح: "يمكنني التأكيد على أننا سنخوض مباراة ودية أمام أحد أفضل ثلاث منتخبات في إفريقيا، كما تعلمون هناك تاريخ دولي واحد متاح أمامنا للاستعداد لكأس إفريقيا، لهذا علينا استغلاله من خلال خوض مباراة دولية أمام منتخب كبير في القارة الإفريقية".

يذكر أن قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، أوقعت المنتخب الوطني المغربي، في مواجهة منتخبا الكاميرون، ناميبيا، جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى