الرياضة

جماهير لاتسيو تعيد الفاشية لإيطاليا

الدار/

أثارت جماهير لاتسيو، الجدل في إيطاليا، بعدما انتشرت صور لمشجعين رفعوا لافتات مؤيدة للدكتاتور موسوليني، يؤدّون تحيات فاشية، قبل مباراة فريقهم أمام ميلان، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وتأهل لاتسيو للمباراة النهائية، بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه ميلان (1-0)، الأربعاء.

ورفعت مجموعة من مشجعي لاتسيو المتشددين، لافتة كتب عليها "الشرف لبينيتو موسوليني"، ليلقوا بعدها التحية الفاشية أمام الجميع في ساحة "بيازالي لوريتو" في ميلان.

وحملت المجموعة ذاتها، لافتة التأييد للزعيم الفاشي، موقعة بأحرف "أي أر أر"، مما يرجح أن يكون وراء رفعها أعضاء في أبرز مجموعات المشجعين المتعصبين "ألتراس" لنادي العاصمة الإيطالية.

وكان هؤلاء المشجعين المتشددين، في عام 1992، أقوى مجموعة في جماهير نادي النسور، إذ يعتبر عناصرها من أكثر الفاشيين الجدد في البلاد.

وأتى ذلك عشية 25 أبريل، ذكرى يوم التحرير الذي تحتفل فيه إيطاليا بنهاية الحرب العالمية الثانية والاحتلال النازي.

 ولم يعلق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على هذه الواقعة، وتعتبر مظاهر الفاشية جريمة في إيطاليا، لكن في الأعوام الأخيرة جرى غض النظر عن العديد من القضايا بذريعة حماية حرية التعبير.

وصنفت المباراة بين ميلان وضيفه لاتسيو عالية الخطورة من قبل السلطات المحلية بعد ما شهده اللقاء الأخير بينهما في 13 أبريل الحالي، ضمن منافسات الدوري، عندما فاز ميلان بهدف فرانك كيسييه، الذي قام برفع قميص مدافع لاتسيو فرانشيسكو أتشيربي، بعد المباراة، مع زميله الفرنسي تييمويه باكايوكو وكأنها كأسا، ما دفع الاتحاد الإيطالي لفرض غرامة مالية على ميلان ولاعبيه قدرها 86 ألف أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى