المواطن

أب مهاجر بالمحمدية يطرد أبناءه الأربعة وأسرهم إلى الشارع

الدار/ بوشعيب حمراوي

ساق شيخ سبعيني بمدينة المحمدية، أربعة من أبناءه وأسرهم إلى المبيت في الخلاء، بعد أن تمكن من الحصول على حكم قضائي نهائي بطردهم إلى الشارع، مع الأمر بالتنفيذ العاجل.

الشيخ وهو مهاجر سابق، رفض رفضا قاطعا عودة أبناءه إلى منزله بحي السعادة، رغم تدخل العديد من الوسطاء من بينهم إمام مسجد. علما أن الأبناء تقدموا بملتمس عدم تنفيذ الحكم، الذي سيريدهم إلى التشرد في الخلاء وعلى بعد أسابيع قليلة من شهر رمضان.

 

انتقل موقع الدار إلى عين المكان. حيث وجد خيمتين منصوبتين أمام منزل بطابق سفلي وآخر علوي. أكد أحد الأبناء أنه هو من شيد الطابق الأول من ماله الخاص. إلا أن كل وثائق المنزل هي باسم والده الذي تخلى عنهم لأسباب مجهولة. موضحا أن متزوج بزوجة ثانية. وأنهم فقدوا أمهم منذ سنوات.

وتوصل الموقع بنسخة من الملتمس المرفوع إلى عامل إقليم المحمدية من طرف الإخوة المشردين، ويتعلق الأمر بكل من (رشيد، ليلى ، عزيز، ومحمد). والذي أكدوا فيه أنهم ازدادوا داخل المنزل الذي طردوا منه باستعمال القوة العمومية. وأنهم سيصبحون بلا مأوى في حال تنفيذ الحكم. موضحين أنهم قاموا بإصلاح المنزل بما تيسر من أموالهم الخاصة.

 

ولم يوفق الموقع في الوصول إلى حقيقة الصراع الدار بين الأب وأبنائه، والذي انتهى به إلى طردهم من منزله. حيث التكتم الشديد. في الوقت الذي وقف فيه موقع الدار على جوانب مؤثرة من حياة الأسر، التي اضطرت إلى التزاحم داخل خيمتين. حيث المرقد والمطبخ .. والطريق العام… رفقة أطفال صغار ونساء بعضهن مريضات.

 

 

 

 

      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى