مال وأعمال

“انتخب منتوج العام” في نسخته الـثانية يتُوِّج هذه العلامات التجارية

الدار/ سمية أسيدهم – تصوير: مروى البوزيدي

نظمت أمس الخميس، بإحدى قاعات المؤتمرات الكبرى بمدينة الدارالبيضاء، النسخة الثانية من حفل توزيع جوائز العلامة الشهيرة "انتخب منتج العام"، حيث تم تتويج 22 منتوجا بقطاع الإستهلاك. 

وحازت منتوجات عديدة من شركة "بروكتر وغامبل" الأمريكية، على صفة "منتوج العام"، ويتعلق الأمر بمسحوف الغسيل "أريال"، ماركة بونتين، وأيضا منتوج "فيري".

وأعرب مدير تسويق ماركة "أريال"، أحمد الشادلي في تصريح خاص لـ"الدار"، عن سعادته لإختيار المستهلك المغربي منتوج أريال وكذا باقي منتوجات شركتهم.

وأضاف:" ماركة أريال تعمل دائما على ضمان جودة المنتوج وإرضاء المستهلك، لذلك فنحن دائما في الريادة ونتطلع أن نظل كذلك".

وفي صنف المنتوجات الغذائية، توجت شركة لوسيور كريسطال بـ"منتوج العام"، وأكد محمد البركة الكاتب العام للشركة المتوجة أنه سعيد بتتويج شركتهم للسنة الثانية على التوالي بهذه الجائزة على مستوى مجموعة من الماركات سواء لوسيور 3G، صابون الكف، ماركة الطاووس.

واعتبر المتحدث نفسه، أن منتوجات شركتهم تبقى المفضلة لدى المستهلك المغربي بحكم تجددها وتطورها الدائم لإرضاء ذوق المستهلك.

 وأما بالنسبة لمنتج الأدوات الإلكترونية، صنف أجهزة التلفاز، فتمكن منتوج شركة LG، "إل جي أولد"، في الحصول على ثقة المستهلك المغربي وحصاده بذلك لقب "منتوج العام". 

وعن مميزات "إل جي أولد"، التي جعلتها تحظى بهذه الثقة من طرف المستهلك، قال المسؤول عن تسويق المنتوج لشركة LG: "بالنسبة لنا كرائد في التكنولوجيا في العالم حاولنا تقديم أحدث التقنيات في تلفاز "إل جي أولد "، وما يميزه هو اختلافه سواء من ناحية الشكل أو طريقة العمل مقارنة مع المنتوجات الموجودة في السوق". 

ويمنح شعار منتج العام، ميزتين، للمستهلك والعلامة التجارية في أن واحد. حيث تعتبر هذه العلامة دليلا مهما بالنسبة للمستهلكين، ذلك لتمكنهم من معرفة المنتوج المفضل لدى شريحة كبيرة من المستهلك، وبالتالي توفير وقت البحث عن الخيار الأنسب، وكذا المال.

باعتبار أن المستهلكين هم الذين يكرمون العلامات التجارية، وحسب تصريح فيصل معوني، مدير "انتخب منتج العام": "من الممكن أن يضيع المستهلك في خضم سوق مشبعة وذات قدرة تنافسية عالية، حيث يتم جذب انتباهه بشكل مفرط من قبل عدد متزايد من الإعلانات الترويجية".

وأما فيما يتعلق بالفائدة للشركات المشاركة في المسابقة، أكد معوني، أنه يمثل  "انتخب منتج العام"، أداة تسويقية مهمة للشركات المشاركة، كما يعطي الكلمة للمستهلكين مباشرة ويمنح تمييزا مضمونا للمنتجات الفائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى