أخبار الدار

الصحف: صراع المناصب البرلمانية يشتد.. وأمزازي يلجأ إلى القضاء لإفراغ مساكن موظفيه

الدار/ إعداد سعيد المرابط

تنوعت عناوين الصحف المغربية، في أعدادها الصادرة، يوم غد السبت، الـ27 من أبريل 2019؛ بين تقرير يكشف عن “برلماني من البيجيدي أمام قاضي التحقيق“ وآخر يتطرق لـ“أمزازي يلجأ إلى القضاء لإفراغ مساكن موظفيه“، فيما تناولت غيره من الأخبار والتقارير مواضيع أخرى عديدة، تنقلها لكم “الدار” في هذه القراءة التالية:  

صراع المناصب البرلمانية يشتد

تفتتح لكم ”الدار“ جولتها اليومية؛ في الصحف الورقية المغربية، الصادرة ليوم غدٍ، مع يومية ”الأحداث المغربية“، التي تطرقت إلى التوتر الذي بلغ أوجه بين الحليفين، التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية، بعد أن رفض حزب المصباح التنازل عن رئاسة لجنة مراقبة المالية العمومية لصالح التقدم والاشتراكية الذي أصر على تقديم ترشيح رشيد الحموني، الذي ساندته فرق المعارضة والأغلبية.

وأضافت اليومية، أن الحظ عاكسه بفعل غياب النواب البرلمانيين أولا، ومقاطعة التجمع الوطني للأحرار للتصويت ثانيا، ليحصل مرشح التقديم والاشتراكية على 83 صوتا، مقابل 107 صوتا لصالح رشح البيجيدي.

برلماني من البيجيدي أمام قاضي التحقيق 

ومن صفحات “الأخبار”، نقرأ ما أوردته الصحيفة الورقية، أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بتازة، استمع يوم الثلاثاء الماضي، إلى جمال المسعودي، رئيس مجلس جماعة تازة والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية،في إطار التحقيق التفصيلي حول خروقات في مجال التعمير، وذلك بناء على شكاية مباشرة وضعتها الودادية السكنية الإدريسية لحي السلام” البحرة سابقا”.

وحسب جريدة “الأخبار”، فقد وضعت شكاية أخرى تتعلق بتزوير وثائق رسمية واستعمالها، حيث استمع قاضي التحقيق إلى مجموعة من الموظفين بقسم التعمير بالجماعة، وكذلك إلى رئيس المجلس، الذي شغل منصب الكاتب الجهوي السابق لحزب العدالة والتنمية.

أمزازي يلجأ إلى القضاء لإفراغ مساكن “موظفيه”

ومن صفحات جريدة “أخبار اليوم”  تنقل لكم “الدار” الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية، رفعت في مختلف الجهات، دعاوى قضائية ضد موظفي أسرة التعليم، لإفراغ المساكن الوظيفية التي تشغلها فئة المساعدين التقنيين؛ حراس ومنظفي المؤسسات التعليمية، ممن بلغوا سن التقاعد، ومازالوا يشغلون السكن الوظيفي.

وقالت اليومية أن المحكمة الابتدائية في مدينة آسفي، قضت من خلال مسطرة القضاء الاستعجالي، بقبول طلب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، والرامي إلى إفراغ عدد من المساكن.

الوداد تبحث عن فوز مطمئن أمام صن داونز

وتختتم لكم “الدار”، جولتها الصحفية، في الصحف الورقية الصادرة غداً، بأبرز خبر رياضي، حيث أوردت صحيفة “المساء”، أن الوداد تبحث عن فوز مطمئن أمام صن داونز.

وتضيف الصحيفة أن فريق الوداد الرياضي يبحث عن تحقيق فوز مريح عندما يستقبل مساء الجمعة نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب دور نصف نهائي منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى