أخبار دولية

انطلاق عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الإسبانية السابقة لأوانها

انطلقت، صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها في إسبانيا حيث سيتوجه 36.8 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء غرفتي البرلمان، حسبما ذكرته مصادر إعلامية.

وهذا هو الاقتراع الرابع عشر منذ الانتقال الديمقراطي في إسبانيا والثالث من نوعه في أقل من أربع سنوات بعد انتخابات ديسمبر 2015 ويونيو 2016, وتم تخصيص 23 ألف و196 مكتبا للتصويت في ثمانية لاف و131 بلدية.

وتمت الدعوة إلى هذه الانتخابات السابقة لأوانها في فبراير الماضي، من قبل رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، بعدما فشل في الحصول على مصادقة مجلس النواب على مشروع القانون المالي 2019.

وترجح استطلاعات الرأي فوز الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، لكن دون الحصول على أغلبية مطلقة.

يشار إلى أن سانشيز الذي وصل إلى السلطة في يونيو 2018 قرر بعد ملتمس رقابة صادق عليه البرلمان ضد خلفه، زعيم الحزب الشعبي، المحافظ ماريانو راخوي، إعطاء الكلمة للناخبين بعد الفشل في الحصول على المصادقة على الميزانية.

وبالإضافة إلى الانتخابات التشريعية اليوم، يصوت الناخبون مرة أخرة في ماي المقبل, بمناسبة الانتخابات البلدية والإقليمية، في جميع الأقاليم التي تتمتع بحكم ذاتي، باستثناء الأندلس وكاتالونيا وغاليسيا والباسك، وكذا خلال الانتخابات الأوروبية.

 المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى