الرياضة

بالصور.. الرجاء يتعادل أمام الفتح في مباراة مثيرة بملعب الأب جيكو‎

الدار/ رشيد محمودي – تصوير: مصطفى الشرقاوي 

اكتفى فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الأحد، بتحقيق نتيجة التعادل، أمام مضيفه فريق الفاتح الرباطي، بدون أهداف، برسم الجولة 26 من منافسات البطولة الاحترافية، على أرضية ملعب "الأب جيكو".

وشهدت المباراة قبل انطلاقها، لوحات فنية رائعة للجماهير المساندة للرجاء، برفع تيفو، تخليدا لرحيل أساطير الرجاء، ويتعلق الأمر بكل من المسير السابق رشيد البوصيري، والحاج العسكي، وحميد بهيج، وتيفو ثاني تحفيزا للاعبين لتحقيق نتيجة الفوز والاقتراب أكثر من متصدر البطولة الإحترافية.

وعرفت الجولة الأولى من عمر اللقاء، سيطرة واضحة للاعبي فريق الرجاء البيضاوي، خاصة على مستوى وسط الميدان، بعد الأداء الرائع للاعب الصاعد زكرياء الوردي، ليعتمد بارتيس كارترون، على التمريرات القصيرة، وسرعة كل من اللاعب محمود بنحليب، وزكرياء حدراف على مستوى الأطراف، إلا أن غياب النجاعة الهجومية للمهاجم محسن ياجور صاحب الرتبة الثانية ضمن هدافي البطولة برصيد 16 نقطة، أمام صرامة دفاع فريق الفتح الرباطي، أجبرت  على إنهاء الجولة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ورفعت الجماهير الرجاوية، رسائل خطيرة، منددة بالأداء الذي قدمه الحكم عادل زوراق، بعد حرمان النسور، من ركلة خطأ بعد إسقاط اللاعب محمود بنحليب، داخل مربع العمليات ولمس الكرة يد أحد المدافعين، بحيث كان أبرزها " إلا درنا الشغب .. الحكم هو السبب".

وواصل فريق الرجاء الرياضي، ضغطه على دفاع الفتح الرباطي، خلال فعاليات الجولة الثانية، بحيث كاد محسن ياجور من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 53، لولا تدخل المدافع  لوادني مروان لإبعاد الكرة، ليعود الوردي لاعب فريق الرجاء لإهدار هدف محقق في الدقيقة 60 بعد تسديد قوية داخل مربع العمليات وجدت طريقها فوق مرمى الحارس المهدي بنعبيد.

وحاول مدرب باريس كارترون، شد الخناق على دفاع الفتح الرباطي، بإدخال اللاعب أنس جبرون مكان اللاعب سفيان الرحيمي، الذي كاد بدوره تسجيل واحد من أجمل الأهداف من تسديدة مركزة، تفنن الحارس بنعبيد في إبعاده، خلال الدقيقة 72.

وبهذه النتيجة رفع فريق الرجاء الرياضي، رصيده إلى 48 نقطة، محافظا على مركزه الثاني، في حين انتعش رصيد الفتح الرباطي، ليكمل 30 نقطة بعد 26 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى