أخبار الدار

الأعرج يدافع عن برامج الإعلام العمومي في رمضان ويستبعد “موت” دوزيم

الدار/ مريم بوتوراوت

في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات المنتقدة لـ"رداءة" الانتاجات الرمضانية في قنوات القطب العمومي، خرج محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال ليدافع عن هذه الانتجات.

ورد الوزير على انتقادات البرلمانيين لبرامج القنوات العمومية خلال شهر رمضان،  بالقول "إننا نسجل بإيجابية في رمضان الاقبال كبير على البرامج، حيث تصل نسب متابعة بعضها الى عشرة ملايين مشاهد"، مشددا على أن وزارته "تسعى دائما لأن تكون هناك جودةفي الانتاج، ويمكن أن نقوم بالتقييم خلال شهر رمضان".

وأوضح المتحدث أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة "تشتغل عبر دفتر تحملات ومعايير انتقاء، ووصل الانتاج الخارجي للشركة إلى 30%،  و10% من الانتاج المشترك و60% من انتاج الشركات الخاصة"، مضيفا "ونسعى إلى الارتقاء بجودة ومضامين البرامج، من خلال السعي إلى تعزيز البرامج الثقافية والتربوية، ونسعى إلى إضافة برامج أخرى في إطار توجه الوزارة لتعديل دفاتر التحملات".

إلى ذلك، رد الوزير على تحذيرات برلمانيين من "موت" القناة الثانية بسبب الأزمة المالية التي تعيشها بالقول:"لا أتفق مع الخلاصات التي ذهبتم إليها، صحيح أنه كانت هناك صعوبات ولازالت في مالية القناة منذ سنة 2010، لكن لا يصل الأمر إلى ذلك".

وذكر الأعرج بقرارات المجلس الإداري للقناة لتجاوز الأوضاع التي تعيشها، والتي تتضمن تخفيض رأسمال الشركة وإدخال شركاء جدد، علاوة على رفع دعم الدولة من 45 مليون درهم إلى 65 مليون درهم، مشددا في هذا السياق "مستعدون لمواكبة القناة الثانية وإعطائها المكانة التي تستحقها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى