أخبار الدار

برلماني لبنعبد القادر: وزراء يصبغون قطاعاتهم بألوان حزبية ويطبقون “باك صاحبي”

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه عدي بوعرفة، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة انتقادات لاذعة للحكومة التي يترأسها سعد الدين العثماني، معتبرا أنها تطبق "المحاباة" في التعيينات.  

وقال بوعرفة، في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، إن "الحكومة تعين من تريد وتعفي من تريد وتمدد لمن تريد،  بعيدا كل البعد عن المعايير الشفافية والديمقراطية والنزاهة"، وفق ما جاء على لسان المتحدث قبل أن يضيف "الحكومة فيها باك صاحبي، وعطيني نعطيك وحكومة تبادل المنفعة".

وفي السياق نفسه، تساءل المتحدث "ما معنى أن بعض الوزراء تعرف قطاعاتهم تهميش الكفاءات الوطنية وإبعاد مجموعة من الأيادي النظيفة، بل أكثر من ذلك هناك تهجير الأدمغة للخارج"، قبل أن يضيف "والأخطر من ذلك اليوم وزير في الحكومة الحالية يصبغ وزارته بلون حزب سياسي، بمعنى هناك محاولة لتخريب الإدارة المغربية التي أعطت الكثير".

واعتبر البرلماني أن "المشكل اليوم انتقل للجماعات الترابية نظرا للهيكلة الجديدة للجماعات الترابية، وانتقل من الحكومة والوزراء إلى رؤساء بعض المجالس المنتخبة، بمعنى أن الخطر وكل الخطر أن الإدارةالمغربية التي هي ملك لجميع  المغاربة ستصبح ملحقة حزبية لمجموعة من الأحزاب السياسية "، حسب تصريحات بوعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى