الرياضةسلايدر

استعدادا لكأس العالم للأندية..الأشغال الكبرى في ملعب طنجة الكبير ستنتهي بعد أسبوع

الدار/ خاص

ستنتهي الأشغال الكبرى في ملعب طنجة الكبير بعد أسبوع واحد من الآن والملعب سيتم تسليمه يوم 20 يناير، حيث تراوحت نسبة التقدم في أعمال التوسعة بين 60 في المائة و70 في المائة.

الأعمال التي بدأت في نهاية عام 2021 والتي كان من المقرر أن تستمر 18 شهرا سيتم الإنتهاء منها في 20 يناير بدلا من أبريل مارس 2023 حسب ما تم التصريح به ، حيث سيتم الانتهاء من الجزء الأكبر من العمل قبل 13 يناير.

وقد شرع في تثبيت المقاعد الزرقاء بالمدرجات الجديدة لملعب طنجة،حيث استقبل الملعب دفعة أولى من 2.000 مقعد من أصل 20.000 مقعد جديد سيصل تباعا.

و تتواصل على قدم وساق، أشغال تجهيز وتهيئة الملعب الكبير بطنجة ليكون جاهزا لاستقبال منافسات كأس العالم للأندية.

وحسب الصور المتداولة، فقد اقترب الانتهاء من جميع الأشغال البنيوية، وكذا التكميلية، سواء التي تخص مدرجات الملعب أو أرضيته وعشب ملاعب التداريب، حيث تم الشروع في تثبيت الكراسي بالجهتين المحدثتين حديثا باللونين الأبيض والأزرق.

يذكر أن أعمال تهيئة ملعب طنجة عرفت وتيرة سريعة جدا بعد اختياره من طرف الجامعة المغربية لكرة القدم لاحتضان مقابلات “الموندياليتو” .

وستكلف توسعة ملعب طنجة الكبير ، حسب المعطيات المتوفرة 20 مليار سنتيم، همت بناء مدرجات جانبية علوية بسعة 20 ألف مقعد جديد من أجل رفع الطاقة الاستيعابية للملعب إلى 65.000 مقعد، إلا أنه لن يشمل تسقيف المدرجات الجديدة، حيث من المنتظر أن يتم رصد غلاف مالي آخر لاستكمال تغطية مدرجات الملعب كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى