الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. صحوة أياكس تهدد “حلم” توتنهام

يحل أياكس أمستردام الهولندي، ضيفا ثقيلا على نظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي، مساء اليوم (الثلاثاء)، بملعب "وايت هارت لين" الجديد، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وبعد الإطاحة بالكبار والعبور إلى الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يسعى فريق توتنهام الإنجليزي إلى مواصلة مساره نحو المربع الذهبي للبطولة القارية.

وعانى توتنهام، في بداية مساره القاري، إذ لم يحصد سوى نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات له بدور المجموعات، لكنه فاز أمام إنتر ميلان وآيندهوفن الهولندي، قبل أن يفرض التعادل بهدف لمثله على مضيفه برشلونة الإسباني ليضمن العبور إلى الدور التالي.

ولعب توتنهام في دور الستة عشر أمام بوروسيا دورتموند الألماني، حيث فاز في مباراة الذهاب 3/0، ثم فاز في مباراة الإياب 1-0، واصطدم، في دور الثمانية، بمواطنه مانشستر سيتي، إذ حقق فوزا مفاجئا في مباراة الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يخسر في مباراة الإياب 4/3، ليعبر إلى المربع الذهبي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وقال ديلي آلي، نجم خط وسط توتنهام: "لقد أثبتنا جدارتنا ببلوغ المربع الذهبي، جنبا إلى جنب مع أفضل الفرق في العالم"، مضيفا: "نريد أن نواصل التطور في كل موسم، وأعتقد أننا نفعل ذلك بالفعل".

ولكن حلم بلوغ نهائي البطولة القارية ليس سهل المنال، إذ يعيش أياكس أمستردام صحوة حقيقية، فقد أحرز مسيرة أفضل بكثير من توتنهام.

ونجح فريق أياكس الشاب في الإطاحة بريال مدريد، حامل اللقب من دور الستة عشر رغم خسارته أمام المارد الإسباني في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ليثأر الفريق الهولندي في مباراة الإياب في إسبانيا ويفوز بنتيجة أربعة أهداف لواحد، ويتفوق في مجموع اللقاءين بنتيجة 5/ 3.

وبعد الانتهاء من النادي الملكي اصطدم أياكس بيوفنتوس الإيطالي، في دور الثمانية، لكنها لم تكن مشكلة بالنسبة للعملاق الهولندي الذي حسم الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لإثنين، في مجموع اللقاءين.

وأحرز أياكس لقب دوري الأبطال 4 مرات من قبل، من بينها ثلاث مرات متتالية في سبعينيات القرن الماضي، لكنه لم يصعد لمنصة التتويج في البطولة القارية منذ عام 1996.

ويشارك أياكس في المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الثامنة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ 22 عاما.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى