المواطن

تفاصيل إعفاء مدير مستشفى “سيدي حساين بناصر” بورزازات

الدار/ هيام بحراوي

أعفى وزير الصحة، أنس الدكالي، مدير المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات من مهامه، بعد زيارة تفقدية قام بها الوزير، أخيرا، للمستشفى.

ويعاني المستشفى المذكور، حسب مصادر صحية مطلعة، من "اختلالات" تدبيرية وتسييرية، بالإضافة إلى صراع دائم بين المدير الذي تم إعفاءه، ومجموعة من الأطباء العاملين بالمستشفى ذاته.

وأشارت مصادر صحية لموقع "الدار"، أن قرار الإعفاء توصلت به كل من المندوبية الجهوية للصحة بالراشيدية، وكذا المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، إذ أعلنت وزارة الصحة، في الوقت نفسه، عبر موقعها على الإنترنت عن شغور منصب مدير مستشفى سيدي احساين بورزازات.

أما بشأن أسباب الإعفاء، صرح أمين عباد، الكاتب الإقليمي للنقابة المستقلة للأطباء القطاع العام فرع ورزازات، لموقع "الدار"، أن القرار راجع إلى مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى لسنوات عديدة، بالإضافة إلى شكايات المواطنين الذين يواجهون صعوبات في الاستفادة من الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى.

وأشار المتحدث إلى أن فرع النقابة بورزازات، عقد جلسات عديدة مع وزير الصحة وأطلعوه على حقيقة الأوضاع وظروف الاشتغال داخل المستشفى المذكور، معبّرا: "قام الوزير بزيارتين تفقديتين للمستشفى، وقف  خلالهما على حجم التوتر الذي تعرفه المؤسسة وكذا ضعف البنية التحتية بها".

ومن ضمن المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى، يسجل أمين عباد، "قلة المعدات والتجهيزات والأدوية، بالإضافة إلى الخصاص في الأطباء، محملا وزارة  الصحة جزءا كبيرا من المسؤولية في الحالة "المزرية" التي يعيشها المستشفى، مطالبا بتحسينها وكذا تجويد ظروف عملهم كأطباء بالمركب الجراحي بالمستعجلات. 

وخلص المتحدث إلى أن المستشفى في حالة بناء منذ ثماني سنوات، مؤكدا أن الأشغال متواصلة داخله  دون توقف، وهو ما زاد، يوضح عباد، "من حدة الاحتقان والتوتر بين الأطباء والإدارة". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى