سلايدرفن وثقافة

بعد طول انتظار.. فريق عمل الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور” يبدأ في تصوير الجزء الثاني باستوديوهات ورزازات

الدار/ خاص

شرع فريق عمل الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور” في تصوير مشاهد الجزء الثاني باستوديوهات مدينة ورزازات.

وحسب ما كشفت عنه النائبة البرلمانية إيمان لماوي ، فإن التصوير سيبتدأ اليوم الإثنين، لإستقبال هذه التحفة الفنية العالمية.

وشكرت النائبة البرلمانية من خلال منشور لها عبر صفحتها على موقع الفايسبوك عامل إقليم ورزازات، على مجهوداته وتدخله من أجل ضمان مناخ ملائم باقليم ورزازات لاستقبال هؤلاء النجوم العالميين وما لذلك من انعكاسات ستنعش العجلة السياحية و الاقتصادية والثقافية و السياحية في الإقليم.

وبعد 20 عاما من الانتظار ، من المحتمل أن يتم عرض الفيلم مع جوائز الأوسكار الخمس في عام 2024. و كان المخرج ريدلي سكوت قد أرسل فرقا لتحديد الموقع وإعداده قبل البدء في التصوير.

وفقًا للصحافة البريطانية ، سيتم تصوير Gladiator 2 في ورزازات في استوديوهات أطلس ومن الممكن أن يستمر التصوير لأكثر من 4 أشهر.

وكان فريق عمل أمريكي قد شرع في زيارة مدينة ورزازات للإستعداد لتصوير الجزء الثاني من فيلم “كلادياتور” (Gladiator) الشهير، وذلك بعد مرور أكثر من 20 سنة على تصوير الجزء الأول من الفيلم.

ووفقًا للمصادر نفسها ، فإن التأليف الجديد سيتبع قصة Lucius ، ابن شقيق Joaquin Phoenis Commodus الذي أنقذه. Maximus في الفيلم الأول.

للتذكير ، فاز الفيلم الأول بخمس جوائز أوسكار في عام 2001 ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثل لكرو راسل

وحتى كتابة هذه السطور ، لم يؤكد Studio Atlas بعد ما إذا كانت المفاوضات مع طاقم الفيلم قد نجحت.

ويحكي فيلم “كلادياتور” أو “المصارع” في جزئه الأول الذي صوره المخرج في المغرب ، قصة تدور في عصر الامبراطورية الرومانية، حيث يحاول القيصر ماركوس أوريليوس تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس، إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته، ويصبح الابن قيصر روما خلفا لأبيه، كما يحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أن هذا الأخير يهرب ويصير أسيرا، ويتحول إلى مصارع يشهد له الجميع بالبطولة.

وينتظر الجميع تصوير الجزء الثاني من هذا الفيلم “المصارع” ، بعدما سبق وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن عملية كتابة السيناريو شارفت على نهايتها ومن المنتظر عرض “كلادياتور 2” في القاعات السينمائية سنة 2024.

يشار أن المخرج البريطاني صور عددا من أعماله بالمغرب حيث صور فيلم “مملكة الجنة” سنة 2005 و”سقوط الصقر الأسود” (Black Hawk Down) سنة 2001، وBody of Lies سنة 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى