أخبار الدار

بحضور رئيس الحكومة.. مكناس تقيّم “السياسات العمومية الترابية”

الرباط/ حليمة عامر

ينظم المرصد الوطني للتنمية البشرية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، ندوة دولية لتقييم السياسات العمومية، ابتداء من يوم  الخميس 02 ماي، بمدينة مكناس، تحت شعار: "السياسات العمومية الترابية وتقييمها: الرهانات والمناهج والأدوات".

وذكر بلاغ للمرصد الوطني، توصل موقع" الدار" بنسخة منه، أنه سيحضر هذه الندوة الدولية، كل من سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وسعيد أمزازي، وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي، والحسن المنصوري، رئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية.

وأشار نص البلاغ، كذلك، أن الهدف من هذه الندوة الدولية، هو تشخيص  وتقييم آفاق السياسات العمومية الترابية بالمغرب، من خلال التجارب المتمخضة عن الدراسات الدولية في مجال السياسات العمومية.

وأبرز البلاغ ذاته، أن تقييم السياسات العمومية أصبحت اليوم في المغرب ممارسة مؤسساتية، وأن "دستور 2011، أفرز ثقافة جديدة لتقييم السياسات العمومية بحيث سمح بوضع آليات تشاركية من خلال خلق جهاز تقييمي مثل المرصد الوطني للتنمية البشري".

يذكر، أن أشغال هذه الندوة الدولية التي ستتمحور حول "إشكالية تقييم السياسات العمومية الترابية" سيتم تنظيمه من طرف متدخلين وطنيين ودوليين من بينهم أساتذة جامعيين وخبراء وممارسين في تقييم السياسات العمومية وكذا المنتخبين المحليين ومسؤولي الجمعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى