الحكومةسلايدر

فرق الأغلبية تدعو إلى احترام الميثاق الأخلاقي والسياسي للتحالف الحكومي

الدار – خاص

دعا رؤساء فرق الأغلبية إلى “احترام الميثاق السياسي والأخلاقي للأغلبية الحكومية الذي ينص على ضرورة التزام جميع مكونات الأغلبية وأعضائها بدعم وتعزيز التماسك المتين والتضامن المستمر فيما بينها، وعدم الانسياق وراء خصوم النجاح والارتقاء بالأوضاع الاقتصادية جميع التشريعي والمجالية والاجتماعية والثقافية”.
وشدد رؤساء فرق الأغلبية، في بلاغ لهم أصدروه بعد اجتماع لهم اليوم الثلاثاء، على ضرورة الاحترام الواجب للمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأغلبية الحكومية، وترسيخ وتعزيز قيمة التقدير المطلوب في العلاقات والتفاعلات التي تجري بين مكونات الأغلبية. واذ يدعو رؤساء فرق الأغلبية النائبات والنواب إلى مضاعفة جهودهم للارتقاء بالعمل والرقابي”.
كما دعوا إلى مواصلة العمل التشريعي اتجاه الرفع من وتيرته، للوصول إلى حصيلة تشريعية ورقابية نهائية متميزة، ولتيسير أمور التخطيط والبرمجة والتنفيذ للسياسات العمومية، وكذا تسهيل مأمورية تسيير وتدبير الشأن العام في أجواء تقسم بالانسجام والتكامل فيما بين مكونات الأغلبية.
كما ثمنوا المجهود المبذول من طرف أعضائها “إسهاما منهم في إغناء العمل التشريعي بما يسهم في تقوية وتعزيز المنظومة القانونية، وبما يتلاءم مع توفير شروط أجرأة البرنامج الحكومي وتنفيذ الاستراتيجيات القطاعية والسياسات العمومية”، وفق تعبير البلاغ.
يذكر أن اللقاء الذي عقده رؤساء الأغلبية خصث للتداول في تقييم الأداء التشريعي والرقابي وتقييم السياسات العمومية خلال دورة أكتوبر الجارية، حيث تم الوقوف على الحصيلة الأولية الإيجابية لأداء فرق الأغلبية ذي الصلة بالعمل البرلماني.

زر الذهاب إلى الأعلى