أخبار الدار

مطالب باستقالة الحكومة بعد تبخر وعد “مليون و200 ألف فرصة شغل”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الجدل الكبير الذي خلقته وعود الحكومة في برنامج "ممكن" الذي تم إطلاقه السنة الماضية، خرج محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، ليتبرأ من وعود الحكومة في هذا البرنامج بخلق مليون و200 ألف فرصة شغل.

ورد يتيم على تساؤلات الفريق الاستقلالي في مجلس المستشارين، حول مستجدات هذا البرنامج خلال جلسة الاسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بالقول "نحن لم نقل أننا سنحقق مليونا ومائتي ألف منصب، نحن قلنا أن الإمكانيات المتوفرة عن طريق الاستراتيجيات القطاعية والدراسة التي تم إجراؤها بينت هذه النتائج"، مضيفا  "التشغيل يتدخل فيه عدد من المتدخلين وليس الحكومة وحدها".

رحال المكاوي، عضو الفريق الاستقلالي في الغرفة الثانية رد على كلام الوزير بالقول "أتفهم أنكم محرجون من أنكم تحدثتم قبل سنة عن تحقيق مليونا و200 ألف منصب شغل، والاستراتيجية وتفاصيلها والتسجيلات المتعلقة بها ماتزال متوفرة ولا يمكن أن تتعاملوا وكأن المغاربة لا يفهمون".

وتابع المتحدث "لكن أنتم محرجون لانكم تعرفون أنكم لن تقدروا على تطبيق ما وعدتم به، لكن يجب على الأقل أن تعتذروا للمغاربة لأنكم قلتم أشياء لن تتمكنوا من تحقيقها ومنها تخفيض نسبة البطالة الى 8% في المائة "، مضيفا "الحكومة يجب أن تقر بأنها أخطأت وجاءت بمشروع أعطت فيه وعودا كاذبة".

وخلص البرلماني إلى أن "الحكومة تكذب على المغاربة ويجب أن تقدم استقالتها بسبب هذه الوعود، فهذا يخلق سوداوية عند الشباب والمواطنين وعدم الثقة في المؤسسات والحكومة، حكومة تحترم نفسها يجب ان تقدم استقالتها، واذا لم تقدمها يجب أن تقدموها أنتم"، يقول المكاوي مخاطبا يتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى