أخبار الدار

شغب الملاعب.. وزارة الداخلية والأمن الوطني في لجنة لمواجهة الظاهرة

الدار/ مريم بوتوراوت

كشف رشيد الطالبي، وزير الشباب والرياضة أن لجنة متعددة الأطراف تشتغل على ملف شغب الملاعب، بعد تزايد الظاهرة، أخيرا، في عدد من المباريات.

وأوضح الوزير، في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الشغب "تنامى في الآونة الأخيرة بالخصوص في كرة القدم وفي بعض الرياضات الجماعية الأخرى، والظاهرة تسائلنا جميعا".

وكشف المسؤول الحكومي عن تدخل مجموعة من القطاعات في مقاربة لمعالجة الظاهرة عن طريق لجنة تتضمن وزارة الداخلية، وزارة الشباب والرياضة والمديرية العامة للأمن الوطني و السلطة القضائية والجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك لـ"تفكيك الظاهرة ومعرفة الأسباب".

وذكر الوزير بأنه قد تم تجهيز الملاعب بالكاميرات، و"هناك من يتم منعه اليوم من دخول الملعب، لكن الظاهرة ماتزال مستمرة وهذا مقلق"، مشيرا إلى تظافر أسباب عديدة من ضمنها "وجود فرق تضم مكاتب متعددة بينها خلافات وتحرض على العنف".

وتوجه الطالبي العلمي إلى الشباب قائلا "أوجه نداء إلى الشباب.. الفرق هي من يفرض عليها غرامات كعقاب، أطلب منهم يديرو العقل لمساعدة الفرق على الحفاظ على دعمها كاملا لتتطور"، مشيرا في هذا السياق إلى وجود "أناس يبيعون ويشترون في الشغب، وقد تعرفت عليهم المصالح الأمنية وسيتم اتخاذ الإجراءات في حقهم"، يسجل الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى