الرياضة

بالصور.. زياش يضع قدم “أياكس” في نهائي عصبة الأبطال 2019

الدار/ رشيد محمودي 

قاد حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، فريقه أياكس الهولندي، قبل قليل، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تحقيق فوز مهم، بنتيجة هدف دون رد، بعد تمريرة حاسمة، خلال المباراة التي جمعته أمام نادي توتنهام، برسم إياب عصبة الأبطال الأوروبية.

وانطلقت الجولة الأولى، من عمر اللقاء، على إيقاع ساخن، وسيطرة واضحة للاعبي فريق أجاكس أمستردام، ليتمكن الفريق الهولندي، من إحراز الهدف الأول، بواسطة اللاعب فان دي بيك في الدقيقة 14، بعد تمريرة ساحرة من نجم المنتخب المغربي حكيم زياش، منحت امتيازا كبيرا للمهاجم دي بيك لينفرد بالحارس ويضع الكرة في الشباك.

وعرفت المباراة تعرض اللاعب فيرتونخين، لإصابة خطيرة على مستوى الأنف بعد تدخل عنيف من الحارس الكاميروني أونانا، أجبرته على مغادرة اللقاء، ليتم تعويضه باللاعب سيسوكو، الذي قدم بدوره إضافة قوية للخطوط الهجومية لفريق توتنهام، بحيث شهدت الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، مد هجومي ومحاولات بالجملة، للاعبي الفريق الإنجليزي.

وعرفت الجولة الثانية، أجواء حماسية وفرجة كروية لا حدود لها، بعد الأداء المتميز لكلا الفريقين، اعتمادا على اللعب المفتوح، وخلق فرص تهديفية متبادلة، إلا أن تسرع المهاجمين، ويقظة المدافعين حالت دون تحولها إلى أهداف.

وكاد فريق أجاكس، أن يضيف الهدف الثاني، في حدود الدقيقة 76،  بعد هجمة مرتدة قادها اللاعب حكيم زياش، الذي قطع الكرة من أحد المهاجمين ليمررها مباشرة للاعب المغربي مزواري الذي انطلق بسرعة كبيرة نحو الشباك، ويهدي طبقا من ذهب للاعب نيريس، الذي سدد الكرة بقوة لتجد طريقها تجاه القائم الأيسر للمرمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى