أخبار الدار

فاتح ماي 2019: شغيلة “CDT” تطالب باستقالة حكومة العثماني (صور)

الدار/ رشيد محمودي 

احتجاجات عارمة وشعارات قوية، تلك التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء فاتح ماي 2019، بالساحات الكبرى للمدينة، تخليدا لليوم العالمي للعمال، من طرف عمال وعاملات الشركات، المنضوين تحت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وحسب ما عاينته قناة الدار، فقد شهدت ساحة النصر بدرب عمر الدار البيضاء، تواجد الآلاف من العمال المنتمين للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يطالبون باستقالة الحكومة، خلال  احتفالهم باليوم العالمي للعمال، ورفع مطالبهم في وجه الحكومة، معبرين عن افتخارهم بالامتناع عن التوقيع على الاتفاق الجماعي.

وحسب مصادر من داخل الكونفدرالية، سيلقي عبد القادر الزاير، خطابه أمام عمال الشركات قبل التوجه في مسيرة حاشدة إلى عمالة مدينة الدار البيضاء.

وطالب عمال ومستخدمي الشركات بتسوية مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتغطية الصحية، والرفع من الحد الأدنى للأجور، رافعين شعارات تنص على تحسين القدرة الشرائية للمواطنين.

وجاء في أبرز شعارات العمال: "نطالب الإدارة باحترام دورية الأجور الشهرية وترسيم المؤقتين"، و"نطالب بمستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، و"نخلد فاتح ماي.. من أجل الحفاظ على المكتسبات والإسراع في إبرام اتفاقية الجماعية".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى